الرباط: تنظم جمعية الصداقة الموسيقية بتعاون مع أكاديمية المملكة المغربية، تحت الرئاسة الشرفية للأميرة للا مريم، "المسابقة الموسيقية الدولية للبيانو" في دورتها الثالثة عشرة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 8 نوفمبر الجاري، بمقر الأكاديمية في العاصمة الرباط.

وتأتي المسابقة في إطار تشجيع وكشف القدرات الفنية للموهوبين والمتفوقين في العزف على "البيانو" من الملحنين والملحنات، كما تندرج ضمن برنامج المسابقات الفنية التي تقيمها جمعية الصداقات الموسيقية كل سنتين بشراكة مع شركائها ذوي الأهداف المشتركة لتشجيع الشباب على الارتقاء بمواهبهم وإغناء رصيدهم بالأنماط الموسيقية المتنوعة، وبخبرات مشاهير البيانو في القرنين الثامن عشر والحادي والعشرين.

وتعد المسابقة حدثا فنيا دوليا متميزاً يشارك فيها عازفون تتراوح أعمارهم ما بين 10 و32 سنة، يمثلون دول مختلفة، منها المغرب وتونس وكوت ديفوار ونيجيريا، بالإضافة إلى إنجلترا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وبلجيكا والبرتغال وكرواتيا وهنغاريا وليتوانيا ورومانيا وإيرلندا وإيطاليا وتركيا.

كما يشارك في التظاهرة الفنية أيضا، عازفون من كندا والبرازيل والشيلي وكولومبيا، والكويت والصين، ثم اليابان وروسيا.
ويشهد برنامج المسابقة منح جائزة الأميرة للا مريم، التي سيقام حفلها الخميس المقبل بمقر الأكاديمية، بالإضافة إلى تقديم جوائز تقديرية وعروضا فنية في الحفل الختامي للمسابقة.