: آخر تحديث

مقتل عناصر من داعش في غارات للتحالف شرق سوريا

بيروت: قتل 45 عنصرا على الأقل من تنظيم داعش خلال اليومين الماضيين في شرق سوريا وبخاصة في غارات جوية شنها التحالف الدولي، الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم المتطرف، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الأربعاء.

وتأتي هذه الضربات في حين أعلنت قوات سوريا الديموقراطية، التي تؤازر التحالف برا تعليق عملياتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية في 31 أكتوبر ردا على القصف التركي لمواقع عسكرية كردية في شمال سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل يومي الاثنين والثلاثاء 28 من جهاديي التنظيم في قصف شنه التحالف الدولي".

واستهدفت الغارات الثلاثاء، بشكل خاص، عناصر كانوا يحاولون الهجوم على حقل الازرق النفطي، الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديموقراطية في شمال بلدة هجين التي ما تزال خاضعة لسيطرة التنظيم.

وتضاف هذه الخسائر الى حصيلة يوم الاثنين عندما قتل 17 جهاديا خلال اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية، بحسب المرصد.

وأشار المرصد الى أن قوات سوريا الديموقراطية اضطرت للرد على الهجوم على الرغم من إعلانها وقفاً "مؤقتاً" لعمليتها العسكرية المدعومة من التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان متحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية كينو غابريل قد أوضح مؤخرا لوكالة فرانس برس انه رغم تعليق الهجوم ضد التنظيم فإن "العمليات الدفاعية" لن تتوقف.

وقتل 12 عنصراً على الأقلّ من قوّات سوريا الديموقراطية الأحد في تفجير سيارة مفخّخة يقودها انتحاري من التنظيم، استهدفت موقعاً للقوات في شرق سوريا.

وأطلقت قوات سوريا الديموقراطية منذ العاشر من سبتمبر المرحلة الاخيرة من هجومها الهادف الى طرد تنظيم الدولة الاسلامية من هذا الجيب الأخير الذي يتحصن فيه التنظيم المتطرف في شرق سوريا. 

وتعرضت القوات، بعد أن تمكنت من التقدم في مناطق عدة، للخسارة حيث ولم يتمكّن التحالف، الذي يدعم القوات جوا، من توجيه ضربات ضد الجهاديين بسبب سوء الأحوال الجويّة،بحسب المرصد.

وأعلنت قوات سوريا الديموقراطية وقف عملياتها "مؤقتا" بسبب القصف التركي على مواقع كردية في شمال سوريا وبخاصة في كوباني وتل أبيض.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبب منذ اندلاعه في منتصف مارس 2011 بمقتل أكثر من 360 ألف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. غوايدو يعلن توقيف مدير مكتبه في فنزويلا
  2. غرق عبارة مائية في الموصل وانتشال 50 جثة
  3. مصر تهاجم بشدة تقرير لجنة الحريات الأميركي
  4. القضاء الفرنسي يطلب محاكمة رفعت الأسد في قضية ممتلكات
  5. عيد الام : كيف تحتفل بالأم وماذا تقول لها في عيدها؟
  6. تقدم الشعبويين في انتخابات المقاطعات في هولندا يصدم رئيس الوزراء
  7. الاتحاد الأوروبي يضع شروطه لتأجيل بريكست
  8. لردع إيران... إسرائيل تدعو للاعتراف بضم الجولان
  9. التيار الصوفيّ النافذ في الجزائر يدير ظهره لبوتفليقة
  10. توكايف يستعد لزيارة موسكو
  11. رجوي في النوروز: العام الايراني الجديد سيشهد سقوط النظام
  12. الأمم المتحدة: عدد منكوبي إعصار وسيول زيمبابوي 200 ألف
  13. نيوزيلندا تحظر الأسلحة الهجومية ردًا على هجوم المسجدين
  14. مؤيد لترمب متهم بقضية الطرود البريدية المفخخة سيقر بذنبه
  15. الوليد بن طلال يغضب الإعلام السعودي!
  16. في عيد الأمهات.. تحية للأم بعيون من فقدها
في أخبار