زاد مرة أخرى الراتب السنوي الذي تتقاضاه دينيس كوتس، المديرة الأعلى أجراً في المملكة المتحدة والتي تشغل منصب الشريك المؤسس لشركة المراهنات عبر الإنترنت "بيت 365/Bet365"، ليصل إلى 265 مليون جنيه إسترليني، شاملاً الأرباح.

وهو الراتب الذي يزيد بـ 48 مليون إسترليني عن إجمالي ما كانت تتقاضاه العام الماضي بالاتساق مع استمرار تنامي شعبية المراهنات عبر الإنترنت، رغم ما تواجهه الصناعة من انتقادات متزايدة لعدم فعل ما يكفي للتعامل مع مشكلة القمار والإدمان.

وتتبع الشركة المملوكة ملكية خاصة بشكل مشترك لكل من كوتس وأفراد من عائلتها المباشرة، من ضمنهم شقيقها، جون، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي المشترك ووالدها، بيتر، الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة. وتشير تقارير إلى أن راتب كوتس شاملاً الأرباح العام الماضي كان يقدر بـ 217 مليون إسترليني.

ولفتت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إلى أن راتب كوتس الأساسي حتى نهاية العام المنتهي بنهاية شهر مارس الماضي قد زاد من 199 مليون إسترليني إلى 220 مليون إسترليني. وقد دفعت الشركة أرباحاً بقيمة 90 مليون إسترليني في نفس العام، يُعتَقد أن نصفها ذهب لكوتس، باعتبارها مالكة نصف أسهم الشركة.

وحصلت كوتس على شهادة من الدرجة الأولى في الاقتصاد القياسي (تطبيق الأساليب الإحصائية على البيانات الاقتصادية ) من جامعة شيفيلد قبل الانضمام إلى شركة مراهنات هاي ستريت، التي يديرها والدها. ثم بدأت في استكشاف مستقبل المراهنات التي يمكن تنظيمها عبر الإنترنت عام 2000 واستثمرت بعدها بالفعل في النطاق Bet365.com ليكون بمقدورها دفع وقيادة أعمال العائلة في ذلك الاتجاه.

وبالفعل تحقق لها ما كانت تتمناه وبات للموقع ملايين المستخدمين حول العالم، حيث يقدم خدمة المراهنات في عالم الرياضة، لعبة البوكر، الكازينو، الألعاب ولعبة البنغو.&

وتشير الأرقام والإحصاءات إلى أن إيرادات الشركة نمت بنسبة 25 % في العام المنتهي بنهاية شهر مارس الماضي وأن أرباح التشغيل ارتفعت بنسبة 31 %.

لكن وفي مقابل هذا النمو الكبير الذي بدأ يشهده قطاع المراهنات عبر شبكة الإنترنت خلال السنوات الأخيرة، فإنه يواجه في نفس الوقت أيضاً انتقادات متزايدة بسبب تأثيره على بعض المستخدمين الذين أصبحوا مدمنين أو باتت عليهم ديون كبيرة.&
&
أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، الرابط الأصلي أدناه:
https://www.bbc.com/news/business-46289499