قالت تقارير أمنية وصحفية بريطانية أن مهاجرين مسلحين احتجزوا سفينة شحن وهددوا طاقمها قبالة سواحل كينت البريطانية، مطالبين بنقل السفينة بالقرب من الشاطئ حتى يتمكنوا من السباحة إلى بريطانيا لطلب اللجوء.
وكان طاقم سفينة الشحن المسجلة في إيطاليا (غراندي تيما) الآتية من نيجيريا إلى بريطانيا قام بإنقاذ المهاجرين من موت محقق وأطعمهم من جوع، لكنهم هددوا الطاقم بالضرب بأنابيب حديدية واحتجزوا السفينة مطالبين بتوجهها إلى أقرب نقطة للسواحل البريطانية طلبا للجوء في المملكة المتحدة، او القفز في مياه البحر.&
وقالت التقارير إن عملية الاحتجاز لا تزال مستمرة قبالة سواحل مدينة كينت البريطانية، ويطالب المهاجرون (القراصنة) بحضور الشرطة البريطانية للتفاوض معها من اجل إجراءات اللجوء.
مهاجمة الطاقم
وأشارت إلى أن طاقم السفينة (غراندي تيما )، عثروا على أربعة مسافرين خلسة كانوا على متنها هذا الأسبوع وحبسهم في مقصورة "لكنهم تمكنوا من الخروج صباح يوم الجمعة مسلحين بقضبان حديدية وألقوها على الطاقم الذي كان قد أطعمهم ورعاهم.

خط ابحار سفينة الشحن من نيجيريا الى لندن&

وسرعان ما حبس أفراد الطاقم أنفسهم على جسر السفينة وأرسلوا تنبيهًا لخفر السواحل البريطانيين، في مشاهد قالت التقارير انه تذكّر باحتجاز القراصنة الصوماليون لسفينة شحن أميركية، وتحولت الحادثة الى فيلم سينمائي (القبطان فيليبس) التي مثلها الممثل توم العام 2013 ، والتي يواجه فيها القراصنة توم هانكس قراصنة في سيطرته على السفينة.
وتحدثت التقارير عن نشر الشرطة البريطانية في البحر على أمل استعادة السيطرة على السفينة بعد تلقي الإشارة. وقال بول كيبريانو ، المتحدث باسم مشغل السفينة &لـ(ديلي ميل ـ MailOnline) أن الطاقم المكون من 27 من الموظفين الإيطاليين والفلبينيين ينتظرون وصول الشرطة البريطانية في برج المراقبة.
انابيب حديدية&
وقال "لقد هددوا الطاقم، واختاروا ما كان حوله مثل أنابيب حديدية ..أرادوا الاقتراب من الشاطئ حتى يتمكنوا من شق طريقهم إلى المملكة المتحدة. إنه موقف متوتر للغاية".
وأشار إلى أنه "تم العثور عل الأربعة على متن السفينة قبل أربعة أيام وتم حبسهم في مقصورة. الطاقم تم إطعامهم بموجب اللوائح الدولية".
وإلى ذلك، قالت شرطة مقاطعة إيسكس الجنوبية البريطانية إنها لم تتلق أي تقارير تفيد بأن أي شخص قد تعرض لأذى ولا يعتقد أنه في خطر "نحن لا نعامل هذا في الوقت الراهن على أنه رهينة أو قرصنة أو حادث مرتبط بالإرهاب". وأكدت: "نحن نعمل عن كثب مع شركائنا لحل هذه الحادثة في أسرع وقت ممكن."