غزة: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة وفاة شاب فلسطيني صباح السبت متأثرًا بجروح أصيب بها خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في شرق البريج في وسط القطاع الجمعة.

بذلك ترتفع حصيلة المواجهات إلى أربعة قتلى بعدما أعلنت الوزارة عن مقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص إسرائيلي في شرق مدينة غزة مساء الجمعة.

وأعلن أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة في بيان صحافي "استشهاد أيمن منير محمد شبير (18 عامًا) صباح السبت من سكان دير البلح متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في البطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق البريج أمس خلال المواجهات".

وأعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة أن "نحو ثمانية آلاف فلسطيني تظاهروا في أماكن عدة بعيدًا عن السياج الفاصل مع إسرائيل، واستخدموا الإطارات المشتعلة، وأطلق احدهم عبوة متفجرة باتجاه الأراضي الإسرائيلية بدون أن تصل إليها". أضاف الجيش أنه "استخدم وسائل لتفريق الشغب وأطلق النار وفق الإجراءات المتبعة".

وينظم الفلسطينيون في قطاع غزة تظاهرات في إطار "مسيرات العودة" التي أطلقت في نهاية مارس الماضي. بذلك يرتفع إلى 239 على الأقلّ عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص الجنود الاسرائيليين منذ 30 مارس الماضي خلال تظاهرات مسيرة العودة قرب الحدود مع إسرائيل، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس. وقَتل جنديان اسرائيليان خلال الفترة نفسها.
&