الرباط: أحال الوكيل العام للملك (النائب العام) لدى محكمة الاستئناف بالرباط، الأحد، 15 شخصا يشبه في علاقتهم بجريمة قتل سائحتين اسكندينافيتين بمنطقة إمليل في ضواحي مراكش في 17 ديسمبر الجاري، على قاضي التحقيق المكلف الإرهاب.

وأفاد بيان للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، أن النيابة العامة التمست من قاضي التحقيق المكلف الإرهاب التحقيق مع الأشخاص الخمسة عشر من أجل "أفعال إرهابية، من بينها جرائم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص والمساهمة والمشاركة في ذلك مع سبق الإصرار والترصد".

كما التمست النيابة العامة، التحقيق مع المشتبه فيهم حول "ارتكات أعمال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، مع اعتبار ثلاثة منهم في حالة عود وتحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية والإشادة بالإرهاب".

والتمست أيضا من القاضي المكلف الإرهاب الأمر باعتقالهم احتياطيا، وتوقع المصدر ذاته، أن يتخذ القاضي المذكور "قراره بشأن الملتمس بإجراء التحقيق المقدم إليه اليوم".

وأشار البيان ذاته إلى أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ( مخابرات داخلية) مازال يواصل البحث في القضية التي هزت الشارع المغربي، حيث يرتقب أن تقديم "سبعة أشخاص آخرين مشتبه فيهم يوجدون تحت الحراسة النظرية( الاعتقال الاحتياطي ) إلى النيابة العامة خلال الأيام المقبلة".