تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
حيث مكان نجل الرئيس الليبي السابق لا يزال مجهولا

الإعلان عن ترشح سيف الإسلام للرئاسة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: حيث لا يزال مكان تواجده مجهولا، أعلنت عائلة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي أن ترشح نجله "سيف الإسلام" لرئاسة ليبيا أمر مؤكد ومحسوم.

وعقد أيمن بوراس المكلف بالبرنامج السياسي الإصلاحي لسيف الإسلام القذافي، اليوم الاثنين، مؤتمرا صحفيا في العاصمة التونسية لتسليط الأضواء على البرنامج الإصلاحي المستقبلي لنجل القذافي.

ومن جهته، علق الإعلامي الليبي باسم الصول، المتحدث باسم عائلة الرئيس الراحل معمر القذافي، على أنباء ترشح المهندس سيف الإسلام القذافي في الانتخابات الرئاسية الليبية، خلال مؤتمر صحفي من تونس اليوم، قائلا إن "سيف الإسلام مرشح لرئاسة ليبيا وهذا أمر لا جدال فيه".

مؤكد

وقال الصول، في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "لا يوجد شك في ترشح المهندس سيف الإسلام لمنصب رئيس ليبيا، فهو أمر مؤكد ومحسوم، ولكن نجل الزعيم الراحل لن يتحدث بنفسه في مؤتمر اليوم في تونس، بل سيتحدث السيد أيمن بوراس".

وأضاف الصول أن "أيمن بوراس مكلف بملف الإصلاح في برنامج سيف الإسلام القذافي، وتصريحاته تكون صادرة من عائلة القذافي، لذلك فإن ما سيطرحه اليوم في المؤتمر الصحفي في تونس هو البرنامج الإصلاحي المستقبلي لسيف الإسلام القذافي بالفعل".

وأفادت مصادر حقوقية ليبية، في تصريحات لـ "بوابة افريقيا الإخبارية" بأنه سيتم طرح رؤية سيف الإسلام القذافي لاليات تفعيل المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا من أجل تجاوز الأزمة، كما سيتم التطرق خلال المؤتمر لاخر مستجدات المشهد الليبي الراهن، من ذلك انتهاء صلاحية الإتفاق السياسي من عدمه.

الجنائية الدولية

ولفتت للبوابة الإخبارية الليبية، إلى أن ملف ملاحقة سيف الإسلام من طرف محكمة الجنايات الدولية، سيكون بدوره من أهم محاور المؤتمر الصحفي عبر مداخلة لأحد المحامين الليبيين المقيمين في تونس.

وقالت تقارير إن بوراس سيقدم "رؤية سيف الإسلام القذافي لآليات تفعيل المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا من أجل تجاوز الأزمة"، وفق مصادر حقوقية ستشارك في هذا النشاط.

يذكر أن سيف الإسلام القذافي لم يظهر إلى العلن منذ أن أعلن عن إطلاق سراحه من سجنه في مدينة الزنتان، جنوب مدينة طرابلس في يونيو 2017، حيث كان معتقلا منذ العام 2011.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. !!!!!???
momo - GMT الثلاثاء 20 مارس 2018 15:38
et pourquoi ont-ils tué kadafi puisque c son fils qui va garder le pouvoir .au moins ils auront épargné ces 10aines de millier de morts et ces destructions.pourquoi sommes nous si bêtes.il ne s''agit pas de personne mais la punirie deslois et leur respect.une constitution bien faite qui répond aubesoin des citoyen avec des gens compétents on l''aurait imposé à Kdafi et ne pas tuer toute cette population des gens des familles détruites bizarre!!!!!!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. انخفاض التوتر في عدن مع بدء انسحاب الانفصاليين
  2. السيسي يأمر بهدم مقام صوفي من أجل المصلحة العامة
  3. روسيا لموطىء قدم في موانىء إيران
  4. وزير الطاقة السعودي: استهداف حقل الشيبة عمل إرهابي جبان
  5. مصر تتخذ إجراءات مشددة ضد روسيا بسبب الانفجار النووي
  6. فرقاء السودان يوقعون اتفاق المرحلة الانتقالية
  7. الهند وباكستان تتبادلان إطلاق النار عبر الحدود
  8. طهران تحارب أميركا من شاشات هوليوود!
  9. الانفصاليون اليمنيون ينسحبون من بعض المواقع في عدن
  10. بيلوسي: واشنطن لن تبرم اتفاق تجارة مع لندن في هذه الحالة!
  11. أميركا مستعدة للوساطة في الخلاف البحري اللبناني الإسرائيلي
  12. ترمب: آبل ستنفق مبالغ طائلة في الولايات المتحدة
  13. السودانيون يحتفلون السبت ببدء الانتقال إلى الحكم المدني
  14. بيونغ يانغ: كيم أشرف مجددًا على اختبار سلاح جديد
في أخبار