القدس: اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء ان "لا حدود لانعدام المنطق" ردا على تصريحات الرئيس الايراني حسن روحاني، الذي اتهم اسرائيل بدعم "ارهابيين" في سوريا.

الاربعاء خلال قمة في انقرة بين الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ونظيريه الروسي فلاديمير بوتين وحسن روحاني دان الاخير "الدعم اليومي للنظام الصهيوني للارهابيين في سوريا" بحسب موقع الرئاسة الايرانية. ورد نتانياهو على تويتر "لا حدود لانعدام المنطق اخطبوط الارهاب الايراني يتهم اسرائيل بالارهاب".

اضاف "اذا كان روحاني يجهل تفاصيل الانشطة الارهابية لفيلق القدس الايراني في سوريا يمكن لاسرائيل اطلاعه عليها" في اشارة الى القوة التابعة لحرس الثورة والمكلفة العمليات الخارجية، لا سيما في سوريا، حيث تدعم طهران نظام دمشق.

وفي نهاية مارس دعا نتانياهو الى التصدي لإيران عدو اسرائيل التي وصفها بـ"الراعي الاساسي" للارهاب في العالم.

وتدين اسرائيل تعزيز الوجود العسكري الايراني في سوريا التي تشهد حربا منذ 2011 ودعا الى تصحيح او الغاء الاتفاق المبرم بين الدول الكبرى وايران حول الانشطة النووية للجمهورية الاسلامية.

وتعهد الرؤساء الروسي والايراني والتركي الاربعاء في انقرة التعاون للتوصل الى "وقف دائم لاطلاق النار" في سوريا حيث فرضت الدول الثلاث نفسها لايجاد حلول في هذا البلد.