: آخر تحديث
أدينوا بتفجير مفخخات وقتل عناصر أمنية واختطاف

العراق يعلن إعدام 13 مدانًا بينهم 11 "إرهابيًا"

لندن: أعلنت السلطات العراقية اليوم عن تنفيذ حكم الاعدام بحق 13 شخصًا بينهم 11 إرهابيا أدينوا بجرائم تفجير سيارات مفخخة أو قتل عناصر أمنية أو عمليات اختطاف.

وقالت وزارة العدل العراقية إن حكم الاعدام قد نفذ بحق ثلاثة عشر مدانًا بهذه العقوبة بعد اكتمال جميع الاجراءات القانونية.. موضحة انه "كان من بينهم احد عشر مدانًا بجرائم ارهاب ما بين تفجير سيارات مفخخة أو قتل عناصر أمنية أو عمليات اختطاف. 

وأشار المكتب الاعلامي للوزارة في بيان صحافي الاثنين حصلت "إيلاف" على نصه الى أن وزارة العدل "تجدد مضيها بتنفيذ احكام القانون بدون التأثر بأي ضغوط جانبية خارج اطار القانون وبحسب ما عاهدت ابناء الشعب العراقي على تنفيذ العقوبة بحق من ساهم بسفك الدم العراقي".

وأشارت منظمة العفو الدولية في تقرير لها عن عمليات الاعدام التي شهدها العالم عام 2017 اطلق من العاصمة المغربية الرباط الخميس الماضي ان حوالي 125 عملية إعدام قد نفذت في العراق خلال ذلك العام في اجراء لمعاقبة المعنيين استجابة للغضب الشعبي في أعقاب الاعتداءات التي نفذها تنظيم "داعش".

وأوضحت ان السلطات المركزية العراقية نفذت 62 حكمًا بالإعدام فيما أصدرت سلطات إقليم كردستان 3 أحكام بالإعدام ليصل المجموع إلى 65 حكما بالإعدام في عموم العراق، وذلك على خلفية جرائم يرتبط معظمها بأفعال متعلقة بالإرهاب فضلاً عن جرائم القتل والاختطاف والمخدرات. وقالت إن المواطنين العراقيين شكلوا جل المحكومين بالإعدام، بالإضافة إلى بعض الأجانب.

وأكدت العفو الدولية أن "عمليات إعدام جماعية قد نفذت خلال العام نفسه فتم إعدام العشرات من الرجال في 25 سبتمبر الماضي على خلفية جرائم متعلقة بالإرهاب، وذلك بعد مرور 11 يوما على تفجير انتحاري في مدينة الناصرية الجنوبية تبناه تنظيم داعش، وأدى الى مقتل 84 شخصا".. كما تم في 14 ديسمبر الماضي تنفيذ حكم الإعدام شنقاً بحق 38 شخصًا على خلفية جرائم متعلقة بالإرهاب ايضًا.



عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. قليل بحق الارهاب
علي البصري - GMT الإثنين 16 أبريل 2018 21:03
رغم ان الموت والقتل بغيض ومكروه الا ان في القصاص حياة للابرياء فقد قتلت داعش نصف مليون انسان بتفجيراتها واغتيالاتها ،واذا لم يقضى على الدواعش ممكن ان يعودوا ثانية بابشع صورة وعددهم يقدر ب 40 الف باقل تقدير وعدد المعدومين اليوم لايشكل الا رقما تافها ,,


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الآيزيدية نادية في بغداد حاملة جائزة نوبل: أنتم أهل للسلام
  2. تيريزا ماي: سأقاتل!
  3. العثور على بطاقة هوية بوتين عندما كان جاسوسا سوفيتيا بألمانيا
  4. عملية البحث عن منفذ هجوم ستراسبورغ متواصلة الأربعاء
  5. هكذا يستفيد لبنان من إعادة الإعمار في سوريا
  6. يوم ترمب العصيب ... ينتهي بخبر سعيد
  7. المنتدى الاستراتيجي العربي ينطلق اليوم في دبي
  8. آخر حصيلة لهجوم ستراسبورغ: 3 قتلى و13 جريحًا
  9. ترمب
  10. القراصنة الصوماليون: كيف تتعامل معهم القوى الدولية
  11. حركة
  12. ملك المغرب يبحث مع غوتيريش الوضع بالمغرب العربي وأفريقيا
  13. مصافحة استثنائية في السويد بين طرفي النزاع في اليمن
  14. 4 قتلى و10 جرحى في هجوم استهدف سوق الميلاد في ستراسبورغ
  15. غوتيريش سيشارك في محادثات اليمن في السويد
  16. الشائعات في الأردن تطال المحظورات... الجيش!
في أخبار