: آخر تحديث
غداة قرار المغرب قطع العلاقات الدبلوماسية 

طهران تنفي أية علاقة مع "بوليساريو"

نفت إيران التي قطع المغرب علاقاته الدبلوماسية معها، وجود أي تعاون بين سفارتها في الجزائر و"جبهة البوليساريو"، مؤكدة عدم وجود صلة لها من قريب أو بعيد بنشاط هذه الجبهة.

إيلاف: قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، اليوم الأربعاء، إن "تصريحات وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، حول تعاون أحد الدبلوماسيين الإيرانيين مع "جبهة البوليساريو"، غير صحيحة وتتنافى مع الواقع".

أضاف: "أجرينا اتصالات مع الجانب المغربي خلال الأيام الماضية، وأوضحنا أن الاتهامات بالتعاون مع الجبهة مرفوضة، ولا أساس لها من الصحة وباطلة".

احترام السيادة الوطنية

وأشار قاسمي إلى أن "السياسة الخارجية الإيرانية تقوم على احترام السيادة الوطنية والأمنية لجميع الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

وأعلن المغرب يوم الثلاثاء قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران، وعزمه إغلاق سفارته في طهران، وطرد السفير الإيراني من الرباط، ردًا على "تعاون طهران مع "جبهة البوليساريو" بوساطة "حزب الله"، لاستهداف أمن المغرب ومصالحه العليا".

وكانت سفارة إيران في الجزائر نفت اتهامات المغرب لطهران بدعم "جبهة البوليساريو"، وأكدت أنها ليست على أي صلة من قريب أو بعيد بنشاط هذه الجبهة.

ونفت السفارة في بيان نشرته على موقعها "بشكل قاطع ما قاله المغرب حول علاقتها بنشاطات "جبهة البوليساريو"، مؤكدة "التزامها بممارسة دورها القانوني والطبيعي في توطيد وتعميق العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين إيران والجزائر".

 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. عصابة الكذب، والنفاق
عادل محمد - البحرين - GMT الأربعاء 02 مايو 2018 12:24
أقدم للقراء الأحباء قصيدة "وجوهكم أضحت سوداء" من "المجموعة الشعرية: غزلهاي شيرين"... للشاعرة الإيرانية الثائرة شيرين رضويان، التي ترجمتُها من الفارسية إلى العربية عام 2011 ونشرتها في إحدى المواقع المعتبرة في 25 سبتمبر 2011، ذات صلة بالموضوع... ولدت "شيرين رضويان" في طهران وترعرعت في مدينة همدان، وبدأت بتأليف الشعر عند بلوغها التاسعة من العمر. كونها شاعرة مناضلة ملتزمة ومدافعة عن حقوق الشعب الإيراني وبالأخص عن حقوق المرأة ضلت دائماً مطاردة من قِبَل قوى الأمن ومخابرات عصابة ولاية الفقيه الإرهابية، لذا هاجرت وطنها وأقامت في بريطانيا. لقد قامت بإلقاء الأشعار في عدة مدن أوروبية والولايات المتحدة. ولها مجموعة شعرية باللغة الإنجليزية بعنوان: "قوس قزح"... "وجوهكم أضحت سوداء"... لشدّة قتلكم النجوم؛ أسودّ وجه الزمان!؛ الدنيا والأرض والسماء؛ صارت سوداء... وإن غطيتم وجوهكم؛ أمام التاريخ؛ لأرتكابكم تلك الجرائم؛ فإن وجوهكم أضحت سوداء... كسرتم أيدي الكتّاب؛ قيّدتُم أرجلَ العلماء؛ يا أعداء النور؛ أفكاركم سوداء... كل خصلة من شعر امرأةٍ؛ تسدّ درب التقوى؛هذه الشهادة تكفي؛ بأن عقائدكم سوداء... كل حيلةٍ لديكم؛ في أكمام التزوير؛ كل سحرٍ قمتم به؛ في أفعالكم.. كانت سوداء... كل خطبةٍ قرأتموها؛ يوم الجمعة في الأحياء؛ أبكت أمّةً وأقواماُ؛ أحاديثكم ظلت سوداء... أغلقتم الحانات؛ فتحتم معابدَ الأصنام؛ توضأتم بالدّم؛ أعمالكم.. كلها سوداء... معيارُ عفّةِ النساء؛ عباءةٌ سوداء! أيها الهاربون من الفجر؛ معاييركم أصبحت سوداء... من الخزْي والعار؛ صارت وجوهنا سوداء! لقتلكم المتزايد للنجوم؛ أضحت وجوه الأيام سوداء.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماتيس: باق في منصبي وزيرًا للدفاع
  2. الغموض يلف قضية اختفاء أشهر ممثلة في الصين
  3. هل باتت أيام الأسد معدودة؟
  4. السعودية تدعو للتكاتف الدولي لمواجهة
  5. نتانياهو يعزي بوتين متوعدًا طهران ودمشق
  6. الطب الجينومي يحل ألغازًا مرضية
  7. قادة أقدم حزب شيعي حكم العراق 13 عامًا يرسمون نهايته
  8. بوتين: ظروف عرضية ومأساوية وراء إسقاط الطائرة
  9. النواب الأردني يحسم مدة خدمة تقاعد الوزراء
  10. إسرائيل تحمّل الأسد وإيران مسؤولية اسقاط الطائرة الروسية
  11. الخارجية الأميركية تدافع عن نفسها من تهمة
  12. موسكو في فوضى و
  13. رئيس تحالف الحشد يسحب ترشيحه لرئاسة الحكومة العراقية
  14. الجيش الروسي: الدفاعات السورية أسقطت طائرتنا
  15. هل نشهد توترًا أمنيًا في لبنان مصدره المخيمات الفلسطينية؟
  16. وسط خلاف كردي.. بغداد تفتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية
في أخبار