: آخر تحديث

أبو الغيط: افتتاح السفارة الأميركية في القدس خطوة بالغة الخطورة

القاهرة: قال الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط الاثنين ان افتتاح السفارة الاميركية في القدس "خطوة بالغة الخطورة" معتبرا ان الادارة الاميركية لا تدرك "ابعادها الحقيقية".

وقال ابو الغيط في تصريح للصحافيين ان "تساقط الشهداء الفلسطينيين اليوم برصاص الاحتلال الاسرائيلي يجب أن يدق ناقوس خطر و(هو) تحذير لكل دولة لا تجد غضاضة في التماشي مع المواقف غير الاخلاقية او القانونية" المتمثلة في نقل السفارة الاميركية الى القدس"، مضيفا ان "افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة يُمثل خطوة بالغة الخطورة لا أعتقد أن الإدارة الأمريكية تُدرك تبعاتها الحقيقية علي المديين القصير والطويل".

وتابع ان الفلسطينيين "يشعرون بتخلي الولايات المتحدة عن دورها التاريخي كوسيط نزيه في هذا النزاع، بعد أن كشفت واشنطن مع الأسف عن انحيازٍ كامل للمواقف الإسرائيلية التي تُخاصم الشرعية والقانون الدوليين على طول الخط ".

قتل نحو أربعين فلسطينيا الاثنين برصاص الجيش الاسرائيلي خلال المواجهات على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل قبل ساعات من تدشين سفارة الولايات المتحدة في القدس، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

واعتبر ابو الغيط ان "الدول المحترمة التي تنظر بمسؤولية للقانون وللمجتمع الدولي وحقوق الفلسطينيين امتنعت جميعاً عن المشاركة في هذا الهزل".

ودعا كل دول العالم الى "التمسك بالمبادئ وعدم الاذعان للضغوط أو المغريات والابتعاد عن اتخاذ أي خطوة تضر بحقوق الشعب الفلسطيني المغلوب علي أمره.. وتضر أيضا بفرص التسوية العادلة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي". 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. حركة
  2. ملك المغرب يبحث مع غوتيريش الوضع بالمغرب العربي وأفريقيا
  3. مصافحة استثنائية في السويد بين طرفي النزاع في اليمن
  4. هجوم يستهدف سوق الميلاد في ستراسبورغ
  5. غوتيريش سيشارك في محادثات اليمن في السويد
  6. الشائعات في الأردن تطال المحظورات... الجيش!
  7. ماي تدشن مشوارا ماراثونيّا جديدا
  8. رجال دين ينتفضون ضد سياسة ترمب… واعتقال 32 منهم
  9. أف 16 العراقية تضرب
  10. 50 شركة أميركية تبحث في بغداد عن استثمارات في الطاقة
  11. ناسا:
  12. السعودية تؤكد حرص قادة دول مجلس التعاون على تعزيز العمل الخليجي
  13. مصر تفرض قيودا على بيع السترات الصفراء للأفراد
  14. رئيس غوغل يرد على اتهامات ترمب بالتحيز ضده
  15. تحقيق مصري بعد أنباء عن تعري سائحين على قمة الهرم
في أخبار