: آخر تحديث

دمشق تدين "المجزرة الوحشية" في قطاع غزة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: دانت وزارة الخارجية السورية الاثنين "المجزرة الوحشية" في قطاع غزة بعد مقتل أكثر من 50 فلسطينياً في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي احتجاجاً على افتتاح السفارة الاميركية في القدس، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

ونقلت (سانا) عن مصدر في وزارة الخارجية قوله إن "الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات المجزرة الوحشية التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين العزل".

وأضاف إن "قتل إسرائيل المتعمد لنحو خمسين فلسطينياً وجرح ما يزيد على ألفين (...) دليل آخر على وحشية السلطات الإسرائيلية وانتهاكاتها التي لم تتوقف للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان".

وحملت وزارة الخارجية الولايات المتحدة "مسؤولية دماء هؤلاء الشهداء الفلسطينيين بسبب اتخاذها لقرارها الإجرامي واللاشرعي بنقل سفارتها إلى مدينة القدس".

واعتبر المصدر أن القرار الأميركي "أدى إلى تشجيع إسرائيل على استخدام قوتها لاقتراف هذه المذبحة التي لا يمكن اعتبارها إلا جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية".

وقبل ساعات على تدشين الولايات المتحدة رسمياً لسفارتها في مدينة القدس الإثنين، اندلعت مواجهات عنيفة على الحدود عند قطاع غزة المحاصر بين متظاهرين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

وأسفرت المواجهات عن مقتل متظاهرين، وارتفعت حصيلة القتلى تدريجياً خلال اليوم لتصل مساء الاثنين الى 52 فلسطينياً، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

وأعلن مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة رياض منصور في مؤتمر صحافي أن بين القتلى "ثمانية اطفال دون 16 عاماً".

وأسفرت المواجهات أيضاً عن إصابة أكثر من ألفي فلسطيني بجروح.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. آخر من يتكلم عن الوحشية
عصام حبيب - GMT الأربعاء 16 مايو 2018 04:31
أولا الرحمة لللشهداء الشباب الذين زجت بهم حماس ودفعتهم إلى أن يلقوا حتفهم بلا سبب وكأن فلسطين ستتحرر بمظاهرة أو أن العودة ستحصل بالاقتراب من الحدود أو أن أمريكا ستلغي قرار نقل سفارتها إلى القدس المحتلة خوفا من حماس. أريد أن أسأل حماس لماذا لم نشاهد اي من قياداتكم على رأس هذه التظاهرات الشبابية العبثية ولماذا لم ترسلوا أولادكم للمشاركة فيها؟ ثانيا، وزارة الخارجية السورية كم هم مضحكون بيانهم أصدروه كتحصيل حاصل يتهمون فيه بانتهاك القانون الإنساني والدولي وينددون بارتكاب "مجزرة وحشية" وقد تناسوا أو تعاموا عن المجازر التي ارتكبوها بحق الصهاينة المحتلون.. عفوا بحق الشعب السوري أطفالا ونساء وقتلوا أكثر من ثلاثمائة الف وشردوا أكثر من 10 ملايين وهجروا الناس من بيوتهم ومدنهم في تغيير ديموغرافي ممنهج يساوي تماما ما فعلته إسرائيل بالشعب الفلسطيني بل يتجاوزه بمئات المرات في توطين الشيعة الافغان والباكستان والعراقيين في أراضي وبيوت أهل السنة في سورية فما همو الفرق يا ترى؟ ماذا تفرقون عن إسرائيل وأنتم لم تتجرؤا يوما حتى في إرسال مظاهرة على حدود الجولان. فعلا شر البلية ما يضحك في هذا الزمن الرديء


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. جونسون يقر بحاجة لندن إلى دعم الاتحاد الأوروبي
  2.  إردوغان قبل لقاء ترمب:
  3. الخطاب السياسي في لبنان يصبح استفزازيًا بامتياز
  4. طهران: العقوبات الأميركية تغلق مسار الدبلوماسية
  5. هواوي تدعو كندا إلى إلغاء طلب تسليم مديرتها التنفيذية إلى واشنطن
  6. الرئيس الإيراني يتّهم واشنطن بـ
  7. لماذا درس معظم رؤساء الحكومات البريطانية في جامعة أوكسفورد؟
  8. ترمب يلتقي شي وبوتين ومحمد بن سلمان في قمة مجموعة العشرين
  9. ترمب للسيدة التي اتهمته بالاغتصاب: لستِ من النوع الذي أهوى!
  10. محمد الغزواني، جنرال
  11. بوتين يشيد بصادرات الأسلحة الروسية في العالم
  12. صحافيون إسرائيليون يشاركون في تغطية مؤتمر المنامة
  13. مجلس الأمن يحض على الحوار بين ايران والولايات المتحدة
  14. محمد بن زايد يحادث وزير الخارجية الأميركي
  15. على كورنيش جدّة... الأمير محمد بن سلمان يلتقط الـ
في أخبار