واشنطن: أعلنت المتحدثة باسم البيت الابيض ساره ساندرز الاربعاء ان واشنطن لا يزال لديها "أمل" بانعقاد القمة بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون رغم تهديدات بيونغ يانغ بالغائها.

وقالت ساندرز لشبكة "فوكس نيوز" "لا يزال لدينا أمل بان اللقاء سيعقد ونواصل التحرك في هذا الاتجاه، لكن في الوقت نفسه نحن مدركون لواقع انها يمكن ان تكون مفاوضات صعبة".

واضافت "الرئيس جاهز في حال انعقاد الاجتماع. وإذا لم يتم سنواصل ممارسة حملة اقصى الضغوط التي نطبقها".

وهددت كوريا الشمالية بالغاء القمة المقررة في 12 حزيران/يونيو في سنغافورة في حال ضغطت عليها واشنطن للتخلي عن ترسانتها النووية بشكل احادي الجانب.

وقال النائب الأول لوزير الخارجية كيم كي غوان في بيان نقلته وسائل الاعلام الحكومية "اذا ما حاولت الولايات المتحدة التضييق علينا وإرغامنا على التخلي عن السلاح النووي من جانب واحد، فلن نبدي اهتماما بالمحادثات".

وعبرت الصين، الحليف الرئيسي الوحيد لكوريا الشمالية، عن "الأمل" في انعقاد القمة.

في الاسابيع القليلة التقى كيم مرتين بالرئيس الصيني شي جينبينغ، وأعلنت بيونغ يانغ إنها ستدمر موقع التجارب النووية الاسبوع المقبل.

وإضافة إلى إطلاق التهديدات بشأن القمة المرتقبة مع ترامب، الغت كوريا الشمالية محادثات رفيعة كانت مقررة الاربعاء مع سيول بشأن التمارين العسكرية الاميركية-الكورية الجنوبية ماكس ثاندر، ونددت بتلك التمارين بوصفها "استفزازا وقحا وشريرا".