: آخر تحديث
أكد أن أوباما تنصت على خطوطه الهاتفية قبل فوزه

ترمب: "إف بي آي" دسّت مخبرًا في فريق حملتي الرئاسية

اتّهم دونالد ترمب الجمعة مكتب التحقيقات الفدرالي بدسّ مخبر في حملته الرئاسية في 2016، في فصل جديد من مساعي الرئيس الأميركي للتشكيك في التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر حول تدخل روسي في الانتخابات.

إيلاف: قال ترمب "تفيد تقارير بأنه تم فعلًا دسّ ممثل عن مكتب التحقيقات الفدرالي في حملتي الرئاسية لغايات سياسية. حصل ذلك في المراحل الأولى، وقبل مدة طويلة من تحوّل خدعة روسيا مادة +دسمة+ للتضليل الإعلامي. إذا ثبتت صحة ذلك سيكون أكبر فضيحة سياسية في التاريخ".

"ووترغيت جديدة"
الخميس تطرق ترمب على تويتر إلى تقارير إخبارية حول المخبر المفترض، واصفًا الأمر بعملية تجسس من قبل الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما. وقال ترمب "إذا ثبتت صحة ذلك فإنها (فضيحة) أكبر من فضيحة ووترغيت".

وفي 4 مارس 2017 كتب ترمب على تويتر: "أمر فظيع! علمت للتو بأن الرئيس أوباما تنصت على خطوطي الهاتفية في برج ترمب قبيل فوزي".

شبّه ترامب الأمر بفضيحة التجسس السياسي "ووترغيت"، التي دفعت بالرئيس آنذاك ريتشارد نيكسون إلى الاستقالة في 1974، متهمًا أوباما بأنه "شخص سيء (أو مريض)".

لم يعلق مكتب التحقيقات الفدرالي على تغريدات ترمب، وحول ما إذا كان لديه فعلًا مخبر يزوّده بمعلومات من الداخل حول تواصل بين حملة ترمب وروسيا في 2016.

موقف محرج 
إذا صحّت هذه المعلومات، سيجد مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" نفسه مضطرًا للدفاع عن نفسه ضد اتهامه بالتجسس على مرشح رئاسي. وللمكتب تاريخ حافل بالتجسس على سياسيين، خاصة في أولى سنوات عمله.

وفي إبريل الماضي طالب رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركي ديفن نونيس، أحد كبار مؤيدي ترمب، مكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة العدل، بتزويد اللجنة بمعلومات سرية حول المخبر المفترض، ما أثار المخاوف من تسريب اللجنة لهويته.

لتفادي ذلك، عقد مسؤولون كبار في أجهزة الاستخبارات اجتماعًا مغلقًا مع نونيس وزميله تراي غاودي في الأسبوع الماضي في كل من وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفدرالي لإحاطتهما بالمعلومات.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ترامب
د. ليث نعمان - GMT الجمعة 18 مايو 2018 23:19
اثنين من اعضاء حملة ترامب كارتر بيج و بابادوبلس كانا تحت مراقبة الاف بي آي بتفويض من محكمة قبل انضمامهما لحملة ترامب الانتخابية


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. جيريمي كوربن... عُمالي متمرّد تجنب السقوط في
  2. الإمارات تنفي اي مسؤولية في هجوم إيران
  3. طهران بين الوعيد واتهامات الجوار والخارج
  4. من هم الحركيون الذين كرمهم ماكرون ويعتبرهم الجزائريون خونة؟
  5. رحلة دامت 3 سنوات إلى كويكب
  6. أم مصرية تعرض طفلها للبيع!
  7. اجتماع ثلاثي جديد للدول الضامنة حول سوريا 
  8. روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط
  9. واشنطن تؤكد على أهمية دور أربيل في اختيار الرئاسات العراقية
  10. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  11. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
  12. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  13. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  14. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  15. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  16. أخنوش يهاجم
في أخبار