تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
مؤكدا على ثوابت المملكة تجاه القضية الفلسطينية

الملك سلمان يجدد إدانة المملكة للعدوان على الشعب الفلسطيني

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

جدد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إدانة المملكة لما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل من عدوان بشع من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

إيلاف من الرياض: جدد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء التأكيد على ثوابت المملكة تجاه القضية الفلسطينية ودعمها للأشقاء الفلسطينيين في استعادة حقوقهم المشروعة.

وأطلع الملك سلمان بن عبد العزيز مجلس الوزراء على فحوى الاتصال الهاتفي الذي أجراه بالرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين للاطمئنان على صحته، وكذلك فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، وما جرى خلاله من استعراض لأبرز تطورات الأحداث في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها.

وأعرب العاهل السعودي عن شكره وتقديره لإخوانه قادة الدول الشقيقة ولأبناء المملكة على ما عبروا عنه من تمنيات طيبة ومشاعر صادقة وتهان بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سائلاً الله العلي القدير أن لا يحرم جميع المسلمين فضله وأن يتقبل منهم أعمالهم الصالحة في هذا الشهر الكريم شهر الرحمة والمغفرة.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء ، شدد على مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين التي وجهها إلى شعب المملكة وللمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

جرائم الاحتلال

وبين أن المجلس تطرق إلى الجهود والمواقف العربية والإسلامية التي تبلورت خلال الأيام الماضية لمواجهة العدوان الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ورحب في هذا السياق بالقرار الصادر عن مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية على مستوى وزراء الخارجية الذي عقد في القاهرة برئاسة المملكة الذي جاء بعنوان" مواجهة قيام الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة وتطورات الأوضاع وإدانة الجرائم التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين". 

كما رحب بالبيان الختامي الصادر عن القمة الإسلامية الاستثنائية السابعة لمنظمة التعاون الإسلامي التي اختتمت في اسطنبول، ودعوته لإنشاء لجنة خبراء دولية مستقلة للتحقيق في الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المتظاهرين السلميين العزل في قطاع غزة، وبالقرار الذي اتخذه مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جلسته الطارئة في جنيف لمناقشة الأحداث في غزة المتضمن تشكيل لجنة دولية للتحقيق في كافة انتهاكات القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعرب مجلس الوزراء عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجوم المسلح الذي أستهدف كنيسةً في جمهورية الشيشان الروسية مجدداً موقف المملكة الرافض لجميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب وقدم العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب روسيا الاتحادية.

قرارات محلية

وفي الشأن المحلي قرر مجلس الوزراء قيام وزارة النقل بتنفيذ الحلول الخاصة بمعالجة زحف الرمال على الطرق والتخفيف من آثارها.

كما قرر المجلس الموافقة على تنظيم هيئات تطوير المناطق والمدن واللائحتين المالية والإدارية للهيئات ، وعدد من الترتيبات في هذا الشأن، من بينها تعديل اسم (هيئة تطوير المدينة المنورة) إلى (هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة)، وتعديل اسم هيئات تطوير المناطق والمدن الحالية، وذلك بحذف كلمة "العليا" أينما وردت في الأنظمة والتنظيمات والمراسيم والأوامر والقرارات واللوائح والتعليمات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. النظام يواصل تصعيده لقضم مناطق المعارضة السورية
  2. هكذا تستخدم طهران حسابات التواصل للمعتقلين لاختراق المعارضة
  3. عقوبات أميركية مرتقبة على رجال أعمال ووزراء مسيحيين
  4. رشيدة طليب تهاجم دامعة ترمب ونتانياهو
  5. واشنطن تأسف لإطلاق جبل طارق سراح الناقلة الإيرانية
  6. زوجان يواجهان السجن بتهمة سرقة رمل سردينيا
  7. انتحار الملياردير إيبستين يطيح بمدير السجون الأميركية
  8. التحالف العربي يُنفذ عمليات عسكرية نوعية في صنعاء
  9. الحكومة البريطانية: لا حرية تنقل أو إقامة للأوروبيين بعد بريكست
  10. لقاء ماكرون - بوتين... رغبة في التقارب رغم الخلافات
  11. الصين تستخدم تويتر وفايسبوك ضد متظاهري هونغ كونغ
  12. تجربة أميركية ناجحة لصاروخ تقليدي متوسط المدى
  13. بريطانيا تستعد للخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق
  14. الصين تريد تحويل شينزن إلى
  15. الكويت ترفض اقتراح معاهدة عدم الاعتداء
  16. ماكرون لبوتين: وقف إطلاق النار في إدلب أمر ملح
في أخبار