: آخر تحديث
إيلاف المغرب تجول في الصحافة المغربية الصادرة الإثنين

سويديات يستغلن قاصرين مغاربة جنسيًا

الرباط: تبدأ "إيلاف المغرب" جولتها في الصحافة المغربية الصادرة اليوم الإثنين بـ"المساء" التي كتبت أن تحقيقاً صحفياً لإذاعة سويدية كشف عن مُعطيات صادمة بخصوص القاصرين المغاربة في السويد، إذ كشف أن الأطفال المغاربة يستغلون في الدعارة والاستغلال الجنسي من لدن سيدات سويديات مسنات أو في منتصف العمر والمطلقات والأرامل مقابل مبالغ مالية أو ألبسة أو أماكن الإيواء.

وقالت" المساء" إن مسنات سويديات يلجأن إلى ما وصفها التقرير بالخدمات الجنسية للأطفال القاصرين غير المصحوبين في السويد القادمين من شمال إفريقيا وعلى رأسهم الأطفال المغاربة.

وقال قاصر مغربي يدعى أمين لا يتجاوز 17 سنة، إن العديد من أصدقائه المغاربة القاصرين الذين يعيشون في شوارع "ستوكهولم" يبيعون خدماتهم الجنسية للنساء السويديات في منتصف العمر أو المسنات، مشيراً إلى أن الطلب على خدماتهم مرتفع جداً.

وضع حد لمقهى تحول إلى "نادٍ" سري لألعاب الحظ

"الأحداث المغربية" كتبت أن المصالح الأمنيّة بمدينة مراكش نجحت في وضع حد لنشاط مقهى حوّله أصحابه إلى "ناد" سري لألعاب الحظ، وتنظيم عمليات لرهان سباق الخيول خارج القوانين والمساطر المنظمة للمجال. 

وأضافت "الأحداث المغربية" أن بعد حجز ومصادرة كل الأجهزة، قامت العناصر الأمنيّة بتوقيف مسير المقهى وبعض مساعديه، ووضعهم رهن الحراسة النظرية (الإعتقال الاحتياطي) تحت إشراف وبتعليمات من النيابة العامّة المختصّة، في انتظار استكمال مجريات البحث حول مُجمل الظروف والملابسات المحيطة بإنشاء هذا النادي للقمار خارج الضوابط القانونية، وتحديد هويّة جميع الشركاء والمتورطين.

الطرد يُلاحق ألفي مغربي بألمانيا

"المساء" كتبت أنه و بعد أن توحدت آراء التحالف الحكومي الحاكم في ألمانيا بقيادة انجيلا ميركل على طرد ألفي لاجئ مغربي من ألمانيا، لم يبق على تمرير القرار إلا عدم عرقلة حزب الخضر المعارض أثناء التصويت في البرلمان الإجراء الذي يشمل آلاف آخرين ينتمون إلى شمال إفريقيا.

وأضافت الصّحيفة نفسها أن إعلان دول شمال إفريقيا دولاً آمنة، سيتيح للمستشارة الألمانية ميركل سرعة البت في آلاف طلبات اللجوء التي تلقتها ألمانيا من متحدرين من شمال افريقيا، وترحيل آلاف طالبي اللجوء.

وأضافت "المساء" أنه وفق تقرير حكومي ألماني نشر في فبراير الماضي، استقبلت ألمانيا 4 آلاف و130 طلب لجوء من بلدان المغرب العربي في 2017، مقابل 8 آلاف في سنة 2016، و25 ألفاً في 2015، وكانت ألمانيا قد رحلت في سبتمبر الماضي 119 مغربياً رفضت حكومة برلين طلبات لجوئهم، من أصل 3736 مغربياً.

تنسيق أمني للإطاحة بشبكة تُهرب المعادن المغربية إلى الجزائر

تقرأ "إيلاف المغرب" بالصحيفة ذاتها أن عناصر من الدرك الملكي والأمن تنسق فيما بينها للإطاحة بشبكة وصفت بالخطيرة مختصّة في تهريب المعادن، تضم جزائريين يقطنون بالجهة الشرقيّة.

وكشفت تحقيقات أمنيّة، أن "بارونات" تخصصوا في تجميع النحاس ونقله إلى مستودعات سريّة 

عادة ما تُستعمل لتخزين المواد المهربة وإيواء المهاجرين السريين وتستغل في عقد صفقات مُقَابِل مبالغ مالية كبيرة للشحنة الواحدة، وتبيّن وجود شبكة مافيا منظّمة يقف وراءها جزائريون متخصصون في تهريب كميّات كبيرة من المعادن في اتجاه أوروبا انطلاقاً من مدن بالجهة الشرقيّة.

زيارة مرتقبة لبابا الفاتيكان إلى المغرب

تطالع "إيلاف المغرب" بـ"الإتحاد الإشتراكي" أن فيتنشينسو أبيناتي، القنصل الفخري للمغرب بجهة بوليا الإيطالية، كشف أن بابا الفاتيكان سيقوم قريبا بزيارة إلى المغرب.

وقال أبيناتي، في تصريح لموقع محلي بمدينة باري، إن الدبلوماسية المغربية باشرت الترتيبات الرسميّة مع دولة الفاتيكان للزيارة المرتقبة للبابا فرانشيسكو (فرانسيس) بناء على دعوة رسميّة من ملك المغرب عن طريق ممثل الفاتيكان في الرباط.

وأضاف ممثل المملكة المغربية أن الرباط تمثل قطباً أساسياً في الحوار بين الأديان، وأن زيارة بابا الفاتيكان ستكون الثانية من نوعها بعدما سبق للبابا يوحنا بولوس الثاني أن زار أرض المملكة في صيف 1985، والتقى حينها الملك الراحل الحسن الثاني.

وأضافت الصّحيفة ذاتها أن العاهل المغربي الملك محمد السادس كان قد بعث ببرقية قبل أسابيع قليلة إلى البابا يبدي فيها حرص الممملكة القوي على مواصلة العمل المشترك مع الفاتيكان، من أجل ترسيخ الحوار والوئام والعيش المشترك.

جمعية مغربية تتنازل عن منحة عمومية احتجاجاً على تأخر صرفها

تختم "إيلاف المغرب" جولتها بـ"أخبار اليوم" التي كتبت أن جمعية ثقافية أقدمت على طريقة احتجاجية مثيرة عندما أعلنت تنازلها عن منحة الدعم العمومي التي كان المجلس الجماعي (المجلس البلدي) صادق على تخصيصها لها برسم سنة 2017، إلى جانب عدد من الجمعيات الثقافية والاجتماعية.

وأضافت الصّحيفة ذاتها أن تأخر الجماعة في صرف قيمة التمويل العمومي للهيئات المعنيّة بداعي الأزمة التي تمر منها الميزانية الجماعية، جر عليها وابلاً من الانتقادات وردود الفعل الغاضبة.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مافيات مغربية
ابو رامي - GMT الإثنين 28 مايو 2018 05:56
مع ان المغرب من اكثر الدول الاسلامية استقرارا بفضل القيادة الحكيمة لآمير مؤمنيهاواكثرها جاذبة للسياحة بعد تركيا وفيه كل متطلبات التقدم والعمل إلاّ أنها تعاني من ضائقة اقتصادية مزمنة منذ عقود وعملتها نحو الانهيار ومواطنيها نحو الضياع. المغاربة اليوم في اوربا كمستنقع لتفريخ النفايات من مافيات التخريب والارهاب والفساد نسائهم ورجالهم وكأنها ثقافتهم الطبيعية هذه متوارثة وتزداد اطرادا مع ازدياد الحريات في البلدان الاوربية بدل ان يكونوا اداة عمل وانجاز في مجال البناء والتقدم والرفاهية, نسبة المغاربة اليوم في اوربا ضربت رقما قياسيا في النشاطات المافيوية من دعارة ومخدرات وتهريب وتزييف وسرقات وتجدهم الاكثر نسبة في السجون الاوربية والامراض النفسية والبطالة حتى اصبحوا حالة شاذة ضاقت بهم اوربا بمعظم اطرافها لدرجة ان احد مشاهير البرلمانيين في هولندا في انتخابات الدورة الماضية كان على رأس برنامجه طرد المغاربة من بلاده!!
2. ضربني واشتكى
أبو رامي - GMT الإثنين 28 مايو 2018 06:23
ضربني واشتكى وغلبني بالبكا !! اسلوب نقل الخبر هذا يوحي ان الجناة هن السويديات والمساكين المغاربة ضحايا لا أكثر .. ايلاف نفسها نشرت هذا الخبر اليوم " إحالة فقيه على النائب العام بمراكش بتهمة اغتصاب 7 فتيات ",, يا اخوان كونوا اعلاميين احرار وقولوا الحق حتى لو بنسبة متواضعة.
3. نسيتم ان تضيفوا
خالق محجوب - GMT الإثنين 28 مايو 2018 07:59
المغرب هي واحدة من الدول التي ترفض استلام مواطنيها المتواجدين بطريقة غير شرعية على الاراضي السويدية بما فيهم القصر. وتحاول السويد " اقناع" المغرب بالرشاوي من اجل ان توافق على استلامهم.. والان تخرج الصحف المغربية لتتكلم عن المغاربة وكأنهم يقيمون لهم قيمة اصلا.. ان المغرب دولة لاتخجل
4. الملك و شعبه المسکين
حسنين - GMT الإثنين 28 مايو 2018 13:03
بصراحة الملك المغربي و حکومته لا يقيمون أي وزن و حساب للإنسان المغربي ، تعالوا إلی بلجيکا و هولندا و شوفوا بأعينکم الحالة المزرية اللتي تعيش فيها المغاربة رجالا و نساءآ ،


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ابتزاز الوطن في الصحراء
  2. عام على سقوط موغابي... خيبة أمل في زيمبابوي!
  3. ترمب: لا أرغب في الاستماع إلى تسجيل معاناة خاشقجي
  4. ولي عهد أبوظبي يتباحث مع رئيس وزراء باكستان
  5. وزير خارجية بريطانيا في طهران الإثنين
  6. الضغوط تتكثف على تركيا لتفكيك
  7. مراكز الدروس الخصوصية تلتهم أموال المصريين!
  8. الملك سلمان يتباحث مع الرئيس العراقي حول مستجدات المنطقة
  9. ميركل وماكرون متحدان بوجه ترمب
  10. هذا هو العام الأسوأ في تاريخ البشرية
  11. حصان الديمقراطيين في 2020: ليبراليٌ تقدمي وترمبي أيضًا!
  12. مطار بيروت يمتنع عن تزويد الطائرات الإيرانية بالنفط
  13. شعبية ماكرون تنخفض إلى 25 في المئة
  14. رسميا... العلماء يعيدون تعريف الكيلوغرام
  15. القمة العالمية للتسامح تدعو إلى مكافحة التطرف الفكري
  16. نتانياهو في محاولة أخيرة لإنقاذ حكومته
في أخبار