التقى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في قصر الضيافة بمكة المكرمة وذلك على هامش الاجتماع الرباعي الذي يضم كلا من السعودية والإمارات والكويت والأردن لمناقشة سبل الدعم الممكنة لمملكة الأردن الشقيقة لمعاونتها على تخطى الأزمة المؤقتة التي واجهتها أخيراً.

و تبادل الجانبان الحديث حول مبادرة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالدعوة لعقد اجتماع لبحث الخطوات اللازمة لدعم دولة شقيقة ومهمة هي الأردن لمواجهة الظرف الاستثنائي الذي تمر به حاليا.

و أثنى الجانبان على هذه المبادرة التي تعكس الدور المحوري للمملكة في المنطقة، وتؤكد مدى حرص الدول المشاركة في الاجتماع على تقديم كل العون الممكن للأردن الشقيق لتجاوز هذه الأزمة العابرة.

و أشاد الشيخ محمد بن راشد بالدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت في دعم مختلف القضايا التي تهم شعوب المنطقة سواء في نطاقها الخليجي أو ضمن محيطها العربي الأشمل، منوها بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين الدولتين و الشعبين الشقيقين الإماراتي والكويتي.

و تطرق اللقاء إلى مجمل الأوضاع في المنطقة و المستجدات السياسية و الأمنية التي تشهدها عدد من دولها و سبل التعاطي مع نتائجها و تداعياتها بأسلوب فعال يحفظ على دول المنطقة أمنها واستقرارها ويمكنها من مواصلة مسيرة التنمية بما يخدم طموحات شعوبها ويضمن لها موقعا متميزا في ركب التقدم العالمي.