جاكرتا: قضى 24 شخصا على الاقل، بينهم اطفال، الثلاثاء بعد جنوح عبارة قبالة سواحل اندونيسيا، بحسب ما اعلن مسؤولون، فيما هرعت فرق الاغاثة لانقاذ عشرات الركاب المفقودين او العالقين داخلها وسط بحر هائج.

ووقع الحادث في نفس اليوم الذي اعلنت فيه السلطات الاندونيسية توقف عمليات البحث عن اكثر من 160 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين اثر غرق عبارة في بحيرة سياحية في سومطرة قبل اسبوعين.

وأظهرت صور للحادث الاخير ركابا يتمسكون بجانب العبارة "كيه ام ليستاري" التي جنحت قبالة سواحل سولاويزي، فيما عام آخرون في الماء بانتظار وصول المساعدة.

واكد المتحدث باسم هيئة مكافحة الكوارث الاندونيسية سوتوبو بوروو نوغروهو انتشال 24 جثة وانقاذ 74 شخصا، وإن 41 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين.

وقال بوروو نوغروهو في بيان "لا يزال عدد من الركاب على متن (العبارة) بسبب الامطار والامواج العاتية"، مضيفا ان "عملية الاجلاء مستمرة".

وتشير قائمة الركاب والبضائع التي تنقلها العبارة الى وجود 139 شخصا على متنها كما و48 مركبة.

وتحاول مجموعة من السفن الصغيرة ومراكب الصيد انقاذ الركاب بعد ان حالت رداءة الطقس دون تمكن سفن اكبر من الاقتراب من موقع جنوح العبارة، بحسب ما اعلنت وزارة النقل.

واوضحت الوزارة ان الركاب ارتدوا سترات النجاة.

وكانت العبارة البالغ طولها 48 مترا واجهت رياحا وامواجا عاتية خلال توجهها من سولاويزي الى جزيرة سيلايار.

وتتكرر الحوادث البحرية في اندونيسيا حيث يعتمد كثر السفن وسيلة للتنقل بين جزر الارخبيل التي يقارب عددها 17 الف جزيرة رغم ضعف معايير السلامة.