: آخر تحديث

حرائق دمرت مخازن أسلحة في كردستان العراق

أربيل: أعلن رئيس وزراء اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني الاربعاء تشكيل لجان للتحقيق في اسباب اندلاع حرائق خلال ثلاثة ايام ادت الى تدمير مخازن اسلحة واصابة اربعة من عناصر البشمركة بجروح.

تعرضت ثلاثة مخازن اسلحة خلال الايام القليلة الماضية الى حرائق متتالية من دون ان يحدد المسؤولون الاسباب مشيرين الى ارتفاع درجات الحرارة. وقال بارزاني خلال مؤتمر صحافي في اربيل "نحن على تواصل مع وزارة البشمركة وقد شكلت لجان لمعرفة أسباب اندلاع الحرائق في مخازن الاسلحة والذخيرة".

وادت الحرائق الى انفجارات ضخمة بثت الرعب بين سكان المناطق القريبة، وفقا لمراسلي فرانس برس. بدوره، قال جبار ياور وكيل وزارة البشمركة في حكومة الاقليم لفرانس برس "ليس هناك إي دليل يشير الى وجود عمل تخربي جراء الحرائق المتتالية" مشيرا الى "ثلاثة حرائق".

وبرر ياور ذلك ب"ارتفاع درجات الحرارة التي بلغت خمسين درجة مئوية، وعدم وجود وسائل تبريد في هذه المخازن". وبدأت الحرائق مساء السبت في مخزن اسلحة في أربيل ثم الاثنين عندما تعرض مخزن اخر الى حريق كبير في السليمانية أعقبها حريق في مخزن ثالث مساء امس الثلاثاء في دهوك.

وأصيب أربعة من عناصر البشمركة بجروح جراء الحريق الذي وقع مساء الاثنين في مخزن الاسلحة في منطقة طاسلوجة، غرب السليمانية، حسبما ذكرت مصادر أمنية في الأقليم. وادت الحرائق الى انفجارات ضخمة بثت الرعب بين سكان المناطق القريبة، وفقا لمراسلي فرانس برس.

من جهة اخرى، اعلن ضابط برتبة ملازم أول في الأستخبارات العسكرية "وقوع انفجار كبير لم تعرف اسبابه، في مستودع سلاح تابع لقوات الحشد الشعبي، مساء السبت في منطقة الكفل على اطراف محافظة بابل،جنوب بغداد،أدى الى اصابة خمسة من عناصر الحشد بجروح".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. وفاة راهب في ظروف غامضة في مصر
  2. هل يساعد الطعام الذي نتناوله في محاربة الاكتئاب؟
  3. غاضبون يواجهون روحاني في نيويورك: أطردوا
  4. الخلاف حول إيران محور اجتماع مجلس الأمن الأربعاء
  5. ملفات كثيرة تنتظر حكومة لبنان بعد تأليفها.. فهل تعالجها؟
  6. ماكرون وماي وترودو يتعهدون أن تلتحق كل الفتيات بالمدارس بحلول 2030
  7. ترمب: الملك سلمان وولي العهد يسعيان إلى إصلاحات جديدة جريئة
  8. ألمانيا تأسف من سوء الفهم الذي أصاب علاقتها مع السعودية
  9. للمرة الأولى... الملك سلمان يصل المدينة المنورة عبر قطار الحرمين 
  10. أردوغان يندد باستخدام العقوبات الاقتصادية سلاحاً
  11. ماكرون يدعو إلى
  12. اختراق جديد في المعركة ضد الزهايمر
  13. السعودية ترفض الاتهامات الإيرانية
  14. ترمب أمام الأمم المتحدة: إيران ديكتاتورية فاسدة
  15. مرشح لرئاسة العراق يوضح حقيقة انتمائه للموساد والزواج بيهودية
  16. بريطانيا تمنح متطوعي
في أخبار