: آخر تحديث
يتناغم مع محور الثقافة في مبادرة "عام زايد 2018"

دبي تطلق برنامجها «صيفنا ثقافة وفنون»

دبي: كعادتها تطلق هيئة الثقافة والفنون في دبي برنامجا صيفيا كل عام، يسهم في استمرار المدينة نحو وجهتها الثقافية، وتشير مدير مكتبة دبي العامة حصة بن مسعود، التي تنظم البرنامج، إلى ان فعاليات هذا الصيف تستقطب الطلاب المواطنين والمقيمين.

وتنطلق فعاليات البرنامج السنوي لهيئة الثقافة والفنون في دبي، الذي تنظمه “مكتبة دبي العامة” لهذا الصيف، تحت عنوان “صيفنا ثقافة وفنون 2018”، في 14 يوليو الجاري، وتستمر حتى التاسع من أغسطس.

وتستقبل ستة فروع لمكتبة دبي العامة، برنامج “صيفنا ثقافة وفنون 2018” في كل من الطوار والراشدية وهور العنز والمنخول وأم سقيم وحتا.

ورش عمل للاطفال
ويستهدف البرنامج الاطفال من سن السادسة وحتى الثانية عشرة من العمر، ممن سيشاركون في ورش تفاعلية حول التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والابداع والابتكار وورش فنية وعلمية متنوعة.

كما يقدم البرنامج للأطفال أنشطة قرائية مختلفة لتشجيعهم على القراءة والبحث واستخدام مصادر المعرفة المتنوعة المتوفرة في فروع المكتبات العامة.

اهداف مكتبة دبي
من جهتها شرحت مدير إدارة مكتبة دبي العامة حصة بن مسعود النشاطات المقدمة مشيرة إلى أنه «يسهم هذا البرنامج الذي يستقطب أعدادًا كبيرة من الطلاب المواطنين والمقيمين في تحقيق أهداف مكتبة دبي العامة، وفي مقدمتها المساهمة بإيجابية في بناء أجيال المستقبل، ونسهم بدعم الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2026 ، وتكتسب نسخة هذا العام مكانة خاصة بسبب تناغمها مع محور الثقافة والمعرفة في مبادرة» عام زايد2018".

مخيمات
ويتخلل برنامج هذا العام اقامة مخيمين، حيث يقام الأول خلال الفترة من 14 إلى 26 يوليو الجاري، خلال الفترة الصباحية من 10 صباحًا وحتى 1:30 بعد الظهر و من 4 وحتى 7:30 مساءً، وسينظم المخيم الثاني من 28 يوليو إلى 9 أغسطس، بنفس توقيت المخيم الأول.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ناسا تكتشف كوكبين جديدين يشبهان الأرض
  2. واشنطن تفتح جبهة جديدة مع بكين
  3. البرازيل توقف لبنانيًا بتهمة تمويل
  4. إنسان النيدندرتال يورث الإنسان العاقل جينات تسبب المرض
  5. هجوم الأحواز يحصد 24 قتيلًا ويوقع 53 جريحا حتى الساعة
  6. روحاني: إيران ستعزز قدراتها الدفاعية الصاروخية
  7. إعصار يضرب أوتاوا ويتسبب بأضرار بالغة
  8. إليكم أبرز أسباب الطلاق المتصاعد في لبنان
  9. قادته داخل البيت الأبيض... مخطط
  10. شبكة
  11. الطوق يضيق على أبي بكر البغدادي !
  12. وثيقة مسربة: إجبار تيريزا ماي على التنحي بعد بريكست
  13. الصحافة البريطانية: ماي تعرضت للإذلال في قمة سالزبورغ
  14. موظف مطرود يلحق أضرارًا بالغة بالأمن القومي الأميركي
  15. جدل وانتقادات لميثاق دمشق الوطني
  16. طهران: لم نطلب مطلقًا لقاء ترمب
في أخبار