: آخر تحديث

تمديد انتشار القوات الأميركية على الحدود مع المكسيك حتى سبتمبر

واشنطن: أعلن البنتاغون الإثنين أنه تم تمديد انتشار القوات الأميركية على الحدود مع المكسيك حتى سبتمبر بهدف دعم حرس الحدود في مواجهة تدفق المهاجرين.

قال متحدث باسم البنتاغون في بيان إن "وزير الدفاع بالوكالة بات شاناهان وافق على طلب تقديم المساعدة لوزارة الأمن الداخلي حتى 30 سبتمبر 2019". وينتشر حاليًا أكثر من 4500 جندي على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد أعلن عن نشر تلك القوات قبل الانتخابات التشريعية في 6 نوفمبر تحسبًا لوصول آلاف المهاجرين من أميركا الوسطى إلى الولايات المتحدة.

وكان مقررًا أن ينتهي انتشار تلك القوات الأميركية في منتصف ديسمبر، غير أن وزارة الأمن الداخلي طلبت في بادئ الأمر من البنتاغون أن يتم تمديد هذا الانتشار حتى 31 يناير نظرًا إلى "التهديد المستمر" على الحدود.

وفي وقت لاحق بعثت وزارة الأمن الداخلي طلبًا جديدًا للمساعدة إلى البنتاغون في نهاية ديسمبر، وقد تمت للتو الموافقة على طلب المساعدة هذا، وهو لا يشمل تمديدًا لانتشار القوات على الحدود فحسب، بل أيضًا تغييرًا في طبيعة مهمات العسكريين.

قال البنتاغون في بيانه إن "الدعم (الذي توفره) وزارة الدفاع على الحدود الجنوبية الغربية سيتحوّل من تعزيزٍ لنقاط الدخول، إلى المراقبة المتنقلة و(عمليات) الكشف، فضلًا عن وضع أسلاك شائكة بين نقاط العبور"، مشيرًا إلى أنه سيُواصل أيضًا "توفير دعم جوّي".

يتبادل الجمهوريون والديموقراطيون الاتهامات بشأن مأزق إقرار مشروع الميزانية، الذي أدى إلى إغلاق جزئي للإدارات الأميركية. وحجر العثرة هو تمويل بناء الجدار على طول الحدود مع المكسيك، الذي وعد به ترمب خلال حملته الانتخابية في 2016، ويعارضه الديموقراطيون بشدة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد بن سلمان يزور الأمير عبدالعزيز بن فهد
  2. التين الشوكي يعيد الأمل والأزدهار لسكان بلدة جزائرية
  3. أوروبا تحتاج لزيادة انفاقها العسكري بقيمة 100 مليار
  4. باكستان تستعد لاستقبال ولي العهد السعودي بأبهى حلّة
  5. الأردن: مقتل وجرح رجال أمن بانفجار
  6. ناسا تطلق مهمة فضائية جديدة لحل أعمق ألغاز الكون
  7. مكتب نتانياهو يسرب من وارسو شريط فيديو ضد إيران
  8. الكشف عن عودة عكسية لنازحي العراق إلى مخيماتهم السابقة
  9. حالة الطوارئ جسر ترمب الأخير للعبور إلى بناء الجدار
  10. ولي العهد السعودي يزور الصين الأسبوع المقبل
  11. فوضى
  12. المغرب يفكك خلية إرهابية جديدة ذات صلة بـ
  13. بغداد تطلق سراح شاعر مَدَحَ صدام وجامعي رَفَعَ صورته
  14. مئات آلاف الرضع يموتون سنويًا بسبب الحروب
  15. عمران خان: علاقة خاصة تجمع بين السعودية وباكستان
في أخبار