: آخر تحديث

تمديد انتشار القوات الأميركية على الحدود مع المكسيك حتى سبتمبر

واشنطن: أعلن البنتاغون الإثنين أنه تم تمديد انتشار القوات الأميركية على الحدود مع المكسيك حتى سبتمبر بهدف دعم حرس الحدود في مواجهة تدفق المهاجرين.

قال متحدث باسم البنتاغون في بيان إن "وزير الدفاع بالوكالة بات شاناهان وافق على طلب تقديم المساعدة لوزارة الأمن الداخلي حتى 30 سبتمبر 2019". وينتشر حاليًا أكثر من 4500 جندي على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد أعلن عن نشر تلك القوات قبل الانتخابات التشريعية في 6 نوفمبر تحسبًا لوصول آلاف المهاجرين من أميركا الوسطى إلى الولايات المتحدة.

وكان مقررًا أن ينتهي انتشار تلك القوات الأميركية في منتصف ديسمبر، غير أن وزارة الأمن الداخلي طلبت في بادئ الأمر من البنتاغون أن يتم تمديد هذا الانتشار حتى 31 يناير نظرًا إلى "التهديد المستمر" على الحدود.

وفي وقت لاحق بعثت وزارة الأمن الداخلي طلبًا جديدًا للمساعدة إلى البنتاغون في نهاية ديسمبر، وقد تمت للتو الموافقة على طلب المساعدة هذا، وهو لا يشمل تمديدًا لانتشار القوات على الحدود فحسب، بل أيضًا تغييرًا في طبيعة مهمات العسكريين.

قال البنتاغون في بيانه إن "الدعم (الذي توفره) وزارة الدفاع على الحدود الجنوبية الغربية سيتحوّل من تعزيزٍ لنقاط الدخول، إلى المراقبة المتنقلة و(عمليات) الكشف، فضلًا عن وضع أسلاك شائكة بين نقاط العبور"، مشيرًا إلى أنه سيُواصل أيضًا "توفير دعم جوّي".

يتبادل الجمهوريون والديموقراطيون الاتهامات بشأن مأزق إقرار مشروع الميزانية، الذي أدى إلى إغلاق جزئي للإدارات الأميركية. وحجر العثرة هو تمويل بناء الجدار على طول الحدود مع المكسيك، الذي وعد به ترمب خلال حملته الانتخابية في 2016، ويعارضه الديموقراطيون بشدة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لماذا يُقبل الرجال على جراحات التجميل رغم التحذير من مخاطرها؟
  2. الجيش يفجر عبوة ناسفة في العاصمة السريلانكية
  3. مرض باركنسون: أمل جديد للمرضى بفضل علاج واعد فاق خيال مطوريه في كندا
  4. وصول زعيم كوريا الشمالية الى روسيا لعقد قمة مع بوتين
  5. تعويضات غزو الكويت... بغداد ترسل دفعة
  6. بعد 10 سنوات على هروبه من السجن سلم نفسه لسبب غريب
  7. إماراتية تفيق من غيبوبة دامت 27 عاما
  8. مصدر في المعارضة ينفي لـ
  9. الشارقة تتوهج في ليلة احتفالها بمعانقة الثقافة العالمية
  10. رئاسة لجنة برلمانية تختبر تماسك تحالف
  11. المصريون يوافقون على التعديلات الدستورية وبقاء السيسي بالسلطة حتى 2030
  12. بعد حريق نوتردام... حريق قرب قصر فيرساي
  13. المعارضة السورية تقترب من حاضنتها الشعبية
  14. انستاغرام يغلق الحساب الرسمي للرئاسة السورية
  15. جاريد كوشنر:
في أخبار