: آخر تحديث
تصريحات القادة الإيرانيين المناوئة للمؤتمر تتصاعد

طهران: وارسو فشل قبل انعقاده

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: تصاعدت ردّات فعل القادة الإيرانيين من سياسيين ورجال دين ضد مؤتمر وارسو المناهض لإيران الذي دعت الولايات المتحدة لعقده في فبراير المقبل، وقالت إنه فشل قبل انعقاده.

وفي أحدث تصريح، قال القيادي الديني المتشدد أحمد خاتمي إن وزير الخارجية الاميركي تجول في المنطقة كالمتسول يستجدي بين دول المنطقة بحثا عن حلفاء لإسقاط الجمهورية الاسلامية الايرانية الا ان الجمهورية الاسلامية لن تسقط رغم انوفهم.

واشار خاتمي إلى أن المؤتمر المناوئ لإيران المزمع عقده في العاصمة البولندية وارسو في فبرایر القادم قد انهار وفشل قبل ان يعقد، فالأعداء كانوا بصدد اقناع الدول الاوروبية للمشاركة فيه الا انهم لقوا الرد السلبي كما ان بعض الدول العربية التي لها خلافات في وجهات النظر معنا قد امتنعت ايضا وحتى لو عقد المؤتمر سيرددون فيه ذات التصريحات البالية والمكررة السابقة.

واضاف، ان الاعداء وحسب اوهامهم لا يريدون ان يرى الشعب الايراني الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية ولكن ستكون لنا هذا العام اروع المسيرات بهذه المناسبة.

اعلان

وكانت وزارتا الخارجية في الولايات المتحدة وبولندا أعلنتا عن عقد القمة يومي 13 و14 فبراير المقبل في العاصمة البولندية وارسو، لبحث مستقبل الشرق الأوسط والأوضاع الأمنية في المنطقة، وأوضح البيان أن جميع دول العالم مدعوة لحضور المؤتمر.

وبحسب الوزير الأميركي مايك بومبيو، فإن القمّة ستُركّز على "استقرار الشرق الأوسط والسلام والحرّية والأمن هنا في هذه المنطقة، وهذا يتضمّن عنصرا مهما هو التأكد من أن إيران لا تمارس نفوذا مزعزعا للاستقرار".

وأكّد متحدّث باسم وزارة الخارجية أن بولندا -أسوة بدول أوروبية أخرى- تدعم الاتفاق الدولي الذي انسحب منه ترمب العام الماضي، والمتعلّق بالبرنامج النووي الإيراني.

وقال المتحدّث إنّ اجتماع وارسو "يوجّه رسالة مهمّة مفادها أنّ الدول التي لديها آراء مختلفة بشأن الاتفاق النووي، يمكن أن تلتقي لمناقشة قضايا أخرى مهمة في المنطقة".
وكان وزير الخارجية الأميركي وصف إيران خلال زيارته إلى القاهرة مؤخرا بأنها "العدو المشترك" للولايات المتحدة والدول العربية.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. روز اخون
أبراهيم - GMT الأحد 20 يناير 2019 15:35
هذا المُله يتنبيء , يقرأ الفنجان


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قطع الانترنت لم يخرس المحتجين في السودان
  2. برنامج الأغذية العالمي يندّد بتلاعب الحوثيين بالمساعدات الغذائية
  3. أمير قطر ينعى محمد مرسي
  4. قرية في فلوريدا تستنفر لدعم حملة ترمب الانتخابية
  5. رئيس الاركان الجزائري يرفض تشكيل حكومة انتقالية
  6. العراق يُوثق دور اليهودي ساسون حسقيل في بناء نظامه المالي
  7. وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي
  8. مراهقون يصنعون طائرة للقيام برحلة من جنوب افريقيا إلى مصر
  9. عبدالله الثاني يفاجىء شبابا كان التقاهم أطفالا
  10. انطلاق مباحثات تشكيل حكومة الاقليم من السليمانية
  11. قراء
  12. مؤسس هواوي يعلن خفض الإنتاج بـ30 مليار دولار
  13. إيران: سنغلق هرمز متى أردنا!
  14. ما مصادر دعم المعارضة السورية عسكريًا؟
في أخبار