: آخر تحديث
تصريحات القادة الإيرانيين المناوئة للمؤتمر تتصاعد

طهران: وارسو فشل قبل انعقاده

نصر المجالي: تصاعدت ردّات فعل القادة الإيرانيين من سياسيين ورجال دين ضد مؤتمر وارسو المناهض لإيران الذي دعت الولايات المتحدة لعقده في فبراير المقبل، وقالت إنه فشل قبل انعقاده.

وفي أحدث تصريح، قال القيادي الديني المتشدد أحمد خاتمي إن وزير الخارجية الاميركي تجول في المنطقة كالمتسول يستجدي بين دول المنطقة بحثا عن حلفاء لإسقاط الجمهورية الاسلامية الايرانية الا ان الجمهورية الاسلامية لن تسقط رغم انوفهم.

واشار خاتمي إلى أن المؤتمر المناوئ لإيران المزمع عقده في العاصمة البولندية وارسو في فبرایر القادم قد انهار وفشل قبل ان يعقد، فالأعداء كانوا بصدد اقناع الدول الاوروبية للمشاركة فيه الا انهم لقوا الرد السلبي كما ان بعض الدول العربية التي لها خلافات في وجهات النظر معنا قد امتنعت ايضا وحتى لو عقد المؤتمر سيرددون فيه ذات التصريحات البالية والمكررة السابقة.

واضاف، ان الاعداء وحسب اوهامهم لا يريدون ان يرى الشعب الايراني الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية ولكن ستكون لنا هذا العام اروع المسيرات بهذه المناسبة.

اعلان

وكانت وزارتا الخارجية في الولايات المتحدة وبولندا أعلنتا عن عقد القمة يومي 13 و14 فبراير المقبل في العاصمة البولندية وارسو، لبحث مستقبل الشرق الأوسط والأوضاع الأمنية في المنطقة، وأوضح البيان أن جميع دول العالم مدعوة لحضور المؤتمر.

وبحسب الوزير الأميركي مايك بومبيو، فإن القمّة ستُركّز على "استقرار الشرق الأوسط والسلام والحرّية والأمن هنا في هذه المنطقة، وهذا يتضمّن عنصرا مهما هو التأكد من أن إيران لا تمارس نفوذا مزعزعا للاستقرار".

وأكّد متحدّث باسم وزارة الخارجية أن بولندا -أسوة بدول أوروبية أخرى- تدعم الاتفاق الدولي الذي انسحب منه ترمب العام الماضي، والمتعلّق بالبرنامج النووي الإيراني.

وقال المتحدّث إنّ اجتماع وارسو "يوجّه رسالة مهمّة مفادها أنّ الدول التي لديها آراء مختلفة بشأن الاتفاق النووي، يمكن أن تلتقي لمناقشة قضايا أخرى مهمة في المنطقة".
وكان وزير الخارجية الأميركي وصف إيران خلال زيارته إلى القاهرة مؤخرا بأنها "العدو المشترك" للولايات المتحدة والدول العربية.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. روز اخون
أبراهيم - GMT الأحد 20 يناير 2019 15:35
هذا المُله يتنبيء , يقرأ الفنجان


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تقدم الشعبويين في انتخابات المقاطعات في هولندا يصدم رئيس الوزراء
  2. الاتحاد الأوروبي يضع شروطه لتأجيل بريكست
  3. لردع إيران... إسرائيل تدعو للاعتراف بضم الجولان
  4. التيار الصوفيّ النافذ في الجزائر يدير ظهره لبوتفليقة
  5. توكايف يستعد لزيارة موسكو
  6. رجوي في النوروز: العام الايراني الجديد سيشهد سقوط النظام
  7. الأمم المتحدة: عدد منكوبي إعصار وسيول زيمبابوي 200 ألف
  8. نيوزلندا تحظر الأسلحة الهجومية ردًا على هجوم المسجدين
  9. مؤيد لترمب متهم بقضية الطرود البريدية المفخخة سيقر بذنبه
  10. الوليد بن طلال يغضب الإعلام السعودي!
  11. في عيد الأمهات.. تحية للأم بعيون من فقدها
  12. ترمب يريد صديقه المُتهم بـ
  13. تعزيزات عسكرية الى سنجار لمواجهة مسلحي حزب العمال
  14. هجوم نيوزيلندا: صمت دقيقتين وقت صلاة الجمعة وبث الآذان في التليفزيون والإذاعة
  15. من هي داريغا نزارباييف التي صعدت سلم السلطة بعد يوم من
  16. يتناولن موانع حمل هرمونية ويحمِلن... لماذا؟
في أخبار