: آخر تحديث
توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في عدة مجالات

الأمير محمد بن سلمان يبدأ جولته الآسيوية من باكستان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: يبدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم جولة آسيوية تشمل باكستان والهند والصين.

وأعلنت الخارجية الباكستانية أن الأمير محمد بن سلمان سيلتقي رئيس الوزراء عمران خان، وقائد الجيش الجنرال قمر جاويد باجوا، إضافة إلى عدد من المسؤولين.

وسيتم خلال الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات عدة منها الاستثمار والتمويل والطاقة والطاقة المتجددة والأمن الداخلي والإعلام والثقافة والرياضة.

واستعدت باكستان رسمياً وشعبياً لاستقبال الأمير محمد بن سلمان، وتزينت شوارع العاصمة الباكستانية بصور القيادتين السعودية والباكستانية وأعلام البلدين والعبارات الترحيبية.

ورحب وزير الإعلام الباكستاني، فود حسين، بالأمير محمد بن سلمان باللغة العربية قائلا على تويتر: "أهلا وسهلا ومرحبا"، وأرفق تغريدته بوسم "ولي العهد في باكستان" باللغة الإنجليزية.

 

 

وفي بكين، أعلنت وزارة الخارجية الصينية أنّ ولي العهد السعودي سيزورها الأربعاء المقبل، وسيلتقي الرئيس الصيني شي جينبينغ، ونائب رئيس الوزراء هان تشينغ. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية غينغ شوانغ في تصريح صحافي إنّ الزيارة ترمي إلى «دعم التطوير الكبير في العلاقات الصينية السعودية» و«توثيق التعاون» بشأن مشروع «الحزام والطريق» الصيني.

وكشف دبلوماسي صيني، أن بلاده أكملت كافة التحضيرات اللازمة لاستقبال ولي العهد السعودي يوم 20 فبراير الحالي، لتدشن مرحلة جديدة من الشراكة الاستراتيجية بين بكين والرياض في مختلف المجالات. 

وقال لي هوا شين السفير الصيني لدى السعودية، في مؤتمر صحافي بمقر إقامته الرياض، أمس، إن ولي العهد السعودي، «سيحضر انعقاد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة في بداية الزيارة، لطرح عشرات المشاريع الحيوية والاتفاقيات في كافة المجالات».

ووفق السفير الصيني، سيتم توقيع جزء من تلك الاتفاقيات، بحضور ولي العهد على أن يتم توقيع بقية الاتفاقيات في وقت لاحق. وأضاف لي هوا شين «ستتمخض عن هذه الزيارة، اتفاقيات في مختلف المجالات الاقتصادية والأمنية والسياسية، والأكاديمية والثقافية». وقال «نتطلع لزيارته للصين ونثق أنها ستتكلل بالنجاح. وهناك بالإضافة إلى اللقاءات السياسية، زيارات لولي العهد في عدة مناطق في بكين، وستنظم لقاءات له مع المسؤولين الصينيين في مختلف المجالات، والجانبان حريصان على دفع العلاقات خطوة إلى الأمام».
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المغرب حاضر في القمة العربية بالسعودية
  2. عملية بحث بعد هجوم غامض بطرد مفخخ في ليون الفرنسية
  3. شركة سبيس إكس تطلق 60 قمرا صناعيا لتزويد الأرض بإنترنت فائق السرعة
  4. الانتخابات الأوروبية في يومها الثالث: الأنظار تتجه إلى نتائج الشعبويين
  5. ترمب في اليابان: لقاء مع الإمبراطور وسومو وغولف
  6. الرجل أم المرأة... أيهما الأكثر تضررًا من الهجرة؟
  7. ظريف: التعزيزات الأميركية في الشرق الأوسط تهديد للسلام الدولي
  8. جواد ظريف يعصي أوامر المرشد الأعلى
  9. قاض أميركي يسدد ضربة لخطط ترمب المتعلقة ببناء الجدار الحدودي
  10. قادة الاحتجاج في السودان يدعون لإضراب عام يومي الثلاثاء والأربعاء
  11. مركز أبحاث كندي يكتشف حملة تضليل إعلامي
  12. الجيش الأميركي: الحرس الثوري مسؤول عن تخريب السفن قبالة الإمارات
  13. موسكو تساعد فنزويلا
  14. حقوقيون تونسيون ينددون
  15. أبناء الأمير سلطان بن عبد العزيز يعقدون اجتماعهم السنوي في جدة
في أخبار