الرباط: أعلن الفاعلان الرئيسيان في قطاع توزيع الصحافة الورقية بالمغرب، وضع الصيغة النهائية لتقارب رأسمالي وعملي، ستضم بموجبه شركة سبريس التابعة للمجموعة (EDITO Ventures) شركة سوشبريس التابعة سابقا للمجموعة الفرنسية (Prestaliss).
وأفاد بيان لشركتي سبريس وسوشبريس الثلاثاء، تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، بأن هذا التقارب سيمكن من "توفير المطبوعات الصحفية للقراء في ربوع المملكة وذلك في ظرفية تتسم بارتفاع مهم لتكاليف التوزيع".
وستمكن الخطوة من استفادة الناشرين من قوة شبكتي التوزيع على مستوى التغطية الجغرافية والتوزيع العددي.
واعتبر البيان ذاته أنه من أجل استمرار وجود الصحافة الورقية بتعدديتها في جميع ربوع المملكة، وفي ظروف اقتصادية متوازنة "سيستلزم ذلك أيضا تطبيق مقتضيات المادة 7 من القانون 88-13 &المتعلق بالصحافة والنشر.
كما أعلنت المجموعة الجديدة عزمها دعم تطوير أنشطتها في عدد من المهن الاستراتيجية، منها تقديم الخدمات اللوجستيكية للسوق المغربي من خلال شبكة لوجستيكية فعالة في 23 مدينة ، وذلك انطلاقا من قاعدة لوجستيكية مركزية حديثة.
وأضاف المصدر ذاته أن المجموعة ستطور أنشطتها في التجارة من خلال إمكانية توزيع عدة منتجات عبر شبكة تضم 5 آلاف نقطة بيع وزبناء من فئة الشركات، فضلا عن الثقافة والتربية من خلال نشر وتوزيع الكتب بما فيها الكتب المدرسية.
&