قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي لائحة القناصلة العامين الجدد الذين سيشغلون 15 منصبا شاغرا بتسع دول.
وكان قد أعلن عن فتح باب الترشح لهذه المناصب في 22 أبريل الماضي.
وحسب المعطيات التي حصلت عليها "إيلاف المغرب" فإن لائحة القناصلة العامين المعينين، ضمت للالبنى آيت باسيدي، وللابثينة الكردودي لكلالي( سبق لها ان عملت في لندن والهند ) ، بكل من دوسلدورف وفرانكفورت بألمانيا.
كما جرى تعيين عبد الشكور كنبور وعمر الخياري، قنصلين عامين للمغرب بكل من أوتريخت وروتردام الهولنديتين، وفؤاد القدميري، قنصلا عاما للمملكة في مونتريال بكندا، وعبد القادر الجموسي قنصلا عاما في نيويورك بالولايات المتحدة.
يذكر ان الجاموسي شاعر وكاتب، وسبق له ان عمل في لندن وطوكيو . 
وتم تعيين نزهة الريكي في منصب القنصل العام للمغرب بمدينة ليل الفرنسية، ومحمد خليل وعبد المالك أشركي، قنصلين في بولونيا وطورينو الإيطاليتين، وإبراهيم رزقي، قنصلا عاما في أونفرس ببلجيكا.
وشهدت إسبانيا تعيين أربعة قناصلة جدد، في كل من مدريد وبرشلونة وإشبيلية والجزيرة الخضراء، وهم على التوالي، عبد المنعم الفلوس العمراني، وعبد الله بيضود، والشريف الشرقاوي، ثم محمد رفاوي.
وضمت لائحة القناصلة العامين الجدد سعيد حال، قنصلا عاما للمغرب في الجزائر العاصمة، وهي البلد العربي الوحيد الذي أعلن عن شغور منصب القنصل العام فيه خلال هذه السنة.