: آخر تحديث
بعد حديث عن "نشاط إنساني"

"سوريا الديمقراطية" تنفي أي صلات مع رفعت الأسد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: نفى مجلس سوريا الديمقراطية أية صلات للإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا مع رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الأسد، واعتبر أن كل ما يقال عن شبكات تواصل ومنصات اتصال هو مجرد فبركات وتعمد من وسائل إعلامية وشبكات إخبارية لنقل خبر "لا أساس من الصحة".

وكانت بعض المواقع السورية تحدثت عن اتصال بين رفعت الأسد رئيس التجمع القومي الديمقراطي وبين مجلس سوريا الديمقراطية واتفاق الطرفين على جملة من النقاط بمباركة التحالف الدولي، بالإضافة إلى الترخيص لجمعية تعود لرفعت الأسد لمزاولة عملها في مناطق الإدارة الذاتية تحت الغطاء الإنساني.

وأكد المكتب الإعلامي في مجلس سوريا الديمقراطية في بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه، أن ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام "عارٍ عن الصحة جملةً وتفصيلاً"، وأن من يروّج هكذا خبر "يسعى لتقويض جهود مجلس سوريا الديمقراطية في مسعاها لحل الأزمة السورية عبر الحوار المجتمعي والتشاركية وفق مسارها السياسي".

كما أكد مجلس سوريا الديمقراطية التزامه "بالصدق والشفافية في التعاطي مع جميع القضايا العامة، إيماناً منّا بحجم المسؤولية الوطنية والتاريخية وضرورة مشاركتها مع كافة فئات ومكونات الشعب السوري".

كما أعرب عن أمله من الوسائل الإعلامية والشبكات الإخبارية "توخي الحذر و تحري الصدق والحقيقة في نقل الأخبار بعيداً عن فبركة الادعاءات الكاذبة وتلفيق الأخبار المزورة والالتزام بالقواعد والمعايير الأخلاقية المتعارف عليها في مزاولة مهنة الإعلام" .

توزيع أدوية 

وكانت مواقع محسوبة على المعارضة السورية تناقلت الشهر الجاري أنباء عن "عمل خيري وانساني يقوم به رفعت الاسد وابنه ريبال في المناطق الواقعة تحت سيطرة الادارة الذاتية".

وأشارت بعض المواقع إلى أن الجمعية بدأت العمل الأسبوع الماضي في مدينة القامشلي، في حي الهلالية الذي يسيطر عليه حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، وشمل نشاطها توزيع مواد غذائية وأدوية لعلاج المعاقين والمحتاجين.

وأكد مصدر الخبر أن واشنطن شجعت حزب "ب ي د" على التعامل مع الجمعية، وطلبت منه تسهيل نشاطات "رفعت الأسد" بمدينة القامشلي، وخاصة أن العلاقات بين النظام وحزب "ب ي د"، متوترة بسبب فشل المفاوضات بينهم الأشهر الماضية.

لا يستحق الرد 

وسبق لـ "إيلاف" أن تواصلت مع الادارة الذاتية وطلبت منها توضيحًا لحقيقة الخبر الا أن المكتب الاعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية رأى أن "الخبر لا يستحق الرد لانه مجرد إشاعة روجها موقع "، ولكن بعد تناقل الخبر صدر الْيَوْم البيان.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هذا الفاسد انتهى دوره .. ويجب محاكمته
عدنان احسان- امريكا - GMT الإثنين 27 مايو 2019 13:46
امثال رفعت الاسد هــــــم من خربوا سوريه ... ويجب على الحكومه السوريه المطالبــــه به لمحاكمته ،، وهناك جرائـــــم كثيره ارتكبها ،،، وليس الفساد فقط،،


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب: لندن بحاجة لرئيس بلدية جديد في أسرع وقت
  2. محمد بن سلمان لـ
  3. السعودية تسقط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون اتجاه أبها
  4. هيئات مدنية جزائرية لمرحلة انتقالية لا تتجاوز العام
  5. الرياض وأبوظبي تدعوان إلى حماية إمدادات الطاقة
  6. الحمادي يهدي الإمارات مقعداً في الاتحاد الدولي للصحفيين
  7. الأردن يشارك في مناورات سعودية وإماراتية
  8. شباب في الصين يحاولون إحياء لباس
  9. (جِنْ) الأردن... تهديد ووعيد وانقسام
  10. احتجاجات هونغ كونغ مصدر إحراج للصين
  11. دول متوسطية تعزز جهودها لمعرفة مصير مهاجرين مفقودين
  12. محاكمة البشير تبدأ الأسبوع المقبل
  13. هجوما خليج عمان يسببان انقسامًا بين ترمب ومساعديه بشأن إيران
  14. قمة (سيكا) في دوشنبه تختم أعمالها
  15. لندن تعيش ليلة ملطخة بالدماء!
  16. باريس تحيي اليوم أول قداس في كاتدرائية نوتردام بعد الحريق
في أخبار