أبوظبي: أجرت الامارات العربية المتحدة والصين مباحثات أمنية تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في هذا المجال، وذلك خلال زيارة وفد أمني صيني للدولة الخليجية.

واستقبلت القيادة العامة لشرطة دبي دنغ ويبينغ نائب الوزير في وزارة الأمن العام في الصين والوفد المرافق له، بحسب بيان رسمي إماراتي.

ورحّب اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي بالوفد بحضور لي شيو هانغ القنصل العام الصيني، مؤكّدا "عمق علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وحرص القيادة الرشيدة على تطوير هذه العلاقات للوصول بها إلى شراكات استراتيجية في مختلف القطاعات".

وبحسب البيان، تناول اللقاء "سبل تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات الأمنية وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

وتم خلال اللقاء "تقديم نبذة عن مشاركات القيادة العامة لشرطة دبي مع الجالية الصينية في احتفالاتها المختلفة بالإضافة الى تحديد الإمارات للفرق التكتيكية التي نظمتها شرطة دبي خلال الفترة الماضية واستعراض الخدمات في مراكز شرطة دبي الذكية".

تزامنا، استقبلت أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، لي شيويونغ رئيس لجنة الصداقة الصينية الإماراتية.

وتم خلال اللقاء الذي عقد في مقر المجلس الوطني الاتحادي بأبوظبي بحث "سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية في المجالات كافة"، وفقا لبيان نشرته وكالة الانباء الاماراتية.

وتقيم الامارات علاقات سياسية واقتصادية وطيدة مع الصين التي يقوم مسؤولوها بزيارات متواصلة للدولة الخليجية.