: آخر تحديث

فنزويلا تعتقل 17 شخصًا وتتهمهم بمحاولة القيام بانقلاب ضد مادورو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كراكاس: أعلنت السلطات الفنزويلية الثلاثاء توقيف 17 شخصًا وتوجيه الاتهام إليهم بمحاولة القيام بانقلاب في الانتفاضة الفاشلة في 30 أبريل ضد الرئيس نيكولاس مادورو.

قال النائب العام طارق وليام صعب "يجري التحقيق مع 34 شخصًا، 17 منهم تم اعتقالهم وتوجيه الاتهام إليهم بالقيام بمحاولة انقلاب".

رفعت الجمعية التأسيسية المؤيدة لمادورو، الحصانة عن 15 من نواب المعارضة لدعم الانتفاضة الفاشلة التي قادها خوان غوايدو رئيس الجمعية الوطنية التي تسيطر عليها المعارضة.

من بين الذين اعتقلوا ووجّه إليهم الاتهام نائب غوايدو، إدغار زمبرانو، فيما النواب الـ14 الآخرين، إما لجأوا إلى بعثات دبلوماسية أو فرّوا من البلاد أو تواروا عن الأنظار.

ظهر غوايدو في تسجيل فيديو تم تشاركه على وسائل التواصل الاجتماعي في 30 أبريل متوسطًا مجموعة من 30 عسكريًا، داعيًا القوات المسلحة إلى الانتفاض ضد مادورو.

لكن بعد يومين من المواجهات الدامية بين المتظاهرين وقوات الأمن، تلاشت حركة التمرد. ثم أطلقت حكومة مادورو عملية استهدفت الأشخاص الذين تقول إنهم متورطون في ذلك.

وغوايدو الذي تسبب بأزمة سياسة في يناير بعدما أعلن نفسه رئيسًا بالوكالة، ودعمته في ذلك أكثر من 50 دولة، لم يتم التعرّض له. وحذرت حليفته الولايات المتحدة كراكاس من التداعيات في حال تم اعتقاله.

أورد صعب أيضًا معلومات بشأن الاعتقالات على خلفية هجوم مفترض بطائرة من دون طيار خلال عرض عسكري في اغسطس، والذي قال مادورو إنها كانت محاولة اغتيال. وقال صعب "تم توجيه التهم إلى 38 شخصًا، 31 منهم تم توقيفهم، وسبعة آخرون يواجهون إجراءات أخرى".

وتقول منظمة فورو بينال (المنتدى الجنائي) الحقوقية غير الحكومية إن هناك أكثر من 900 "سجين سياسي" في فنزويلا التي تشهد أزمة اقتصادية، وحيث ربع السكان، البالغ عددهم 30 مليون نسمة، بحاجة إلى مساعدة، وفقًا للأمم المتحدة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. في مضيق هرمز... خلل في ميزان القوى بين المتخاصمين
  2. ترمب يعين مارك اسبر وزيراً للدفاع بالوكالة
  3. بغداد تمنع أي تحرك اجنبي او مليشياوي بدون موافقتها
  4. السعودية تعيد ترميم مبنى
  5. الجيش الجزائري: تجميد الدستور يلغي مؤسسات الدولة
  6. الأمم المتحدة تطالب بتحقيق مستقل في وفاة مرسي
  7. السعودية تؤكد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية
  8. مسائل خلافية تطبع مسيرة بوريس جونسون
  9. السعودية تدعو المجتمع الدولي إلى إجراءات حازمة لتأمين حركة الملاحة 
  10. إيران تعلن تفكيك شبكة من الجواسيس الأميركيين
  11. العراق يرفض إقامة قواعد أجنبية ويقبل الدعم الأميركي
  12. معارضون سوريون ينعون مرسي ويشيدون بدعمه لـ
  13. الأردن: أمن الخليج من أمننا
  14. انطلاق أسبوع حاسم نحو انتخاب رئيس وزراء بريطانيا الجديد
  15. عشرات القتلى خلال معارك ضارية في ريف حماة الشمالي
في أخبار