: آخر تحديث
خلال مداهمة سفينة راسية في أحد موانىء فيلادلفيا

السلطات الأميركية تضبط 16 طن كوكايين بقيمة مليار دولار

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: أعلنت السلطات الأميركية الثلاثاء أنها ضبطت نحو 16 طنا من الكوكايين تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار في مداهمة لسفينة راسية في أحد موانىء فيلادلفيا.

وقال المحامي العام للمقاطعة الشرقية في فيلادلفيا وليام ماكسواين "هذه واحدة من أكبر عمليات ضبط المخدرات في تاريخ الولايات المتحدة".

وقال مكتب ماكسواين على تويتر "تم اعتقال أفراد طاقم السفينة ووجهت إليهم تهم فدرالية" بعد المداهمة في ميناء باكر مارين في فيلادلفيا.

وعُثر على المخدرات في سبع حاويات على متن سفينة الشحن "غايان أم سي أس" التي كانت تستعد للإبحار إلى أوروبا بعد محطات سابقة في تشيلي وبنما وجزر البهاماس، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية سيارات للجمارك الأميركية وحماية الحدود على رصيف الميناء، وأربعة عملاء يصعدون الى سفينة الشحن الضخمة. 

وتأتي هذه المداهمة بعد أن ضبطت السلطات الأميركية ما يقرب من 1,5 طن من الكوكايين في شهر مارس، في أكبر عملية منذ 25 عاما في ميناء نيويورك.

وفي تقرير يعود لعام 2018، قالت إدارة مكافحة المخدرات إن استخدام المواد المخدرة غير الشرعية في الولايات المتحدة استمر بالارتفاع في عامي 2016 و2017، وأن 93 بالمئة من المخدرات التي يتم توزيعها في البلاد تأتي من كولومبيا و4 بالمئة من البيرو. 

والولايات المتحدة تعد أكبر مستهلك للمخدرات في العالم، وبلغ معدل الوفيات الناجمة عن تعاطي جرعات زائدة 197 حالة في اليوم عام 2017، وفقاً لمراكز أميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. فتشوا عن حزب الله
رائد شال - GMT الأربعاء 19 يونيو 2019 08:41
نبهت تقارير عدة، خلال السنوات الماضية، إلى الصلة الوثيقة بين ميليشيات حزب الله في لبنان وشبكات دولية للجريمة والاتجار بالمخدرات، وبحسب ما نقلته صحيفة إسرائيلية عن كتاب صدر حديثا، فإن التنظيم الإرهابي يؤمن موارد مالية مهمة عبر الأنشطة المشبوهة. وعرضت مديرة المركز القانوني الإسرائيلي، وهو مؤسسة غير حكومية، نيتسانا ليتنر، في كتاب أصدرته أواخر العام الماضي، تفاصيل استخباراتية بشأن تعاون "حزب الله" مع شبكات المخدرات في كولومبيا. وبحسب ما نقلت "جيروزاليم بوست" عن التقرير، فإن 80 في المئة من العائدات غير القانونية التي حصل عليها "حزب الله"، جرى تسخيرها لغايات إرهابية. ويشير التقرير المثير إلى الطرق الملتوية التي اعتمدها "حزب الله" في إيجاد موطئ قدم بكولوموبيا لأجل در عائدات من تجارة المخدرات.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الإعلامي فخري كريم يروي تحولات الشاعر سعدي يوسف
  2. الصحة العالمية: وباء إيبولا يثير قلقًا دوليًا
  3. تركيا: قرار إخراجنا من برنامج
  4. ظريف: العقوبات الأميركية
  5. سي آي أيه مولت شهر عسل جورجينا رزق وعلي حسن سلامة
  6. كيف يرى الأمريكيون تغريدات ترامب
  7. اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي 2020
  8. لندن تتسلم هشام العبيدي المتورط بتفجير مانشستر
  9. التحقيق الأممي بجرائم داعش: نصف مليون فيديو ووثيقة
  10. عفراء بوحميد تنطلق بـ
  11. المنافسة على رئاسة الوزراء البريطانية تدخل مرحلتها النهائية
  12. أربيل: واشنطن تدين وإردوغان يطالب بكشف القتلة سريعًا
  13. العبادي: المالكي لا يحترم تعهداته وإنجازات عبد المهدي وهمية
  14. توقيف إيرانيين مزدوجي الجنسية وسيلة ضغط ضد الغرب
  15. دعوات علنية لطرد تركيا من (الناتو)
  16. مقتل دبلوماسي تركي بإطلاق نار في أربيل
في أخبار