قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

سيول: وقعت كوريا الجنوبية والسعودية الأربعاء اتفاق تعاون بقيمة 8 مليارات دولار خلال أول زيارة يقوم بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى سيول.

وتعتبر السعودية أكبر مزود بالنفط لكوريا الجنوبية الفقيرة بالموارد، ومعظم الاتفاق (6 مليارات دولار) مخصص لاتفاق بين شركة النفط السعودية العملاقة (أرامكو) وشركة "اس-اويل" الكورية لبناء مصفاة ومنشآت معالجة مشتقات النفط في كوريا الجنوبية. 

وقال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو إن المرحلة الثانية من توسعة المصفاة ستحول الزيت الخام مباشرة إلى مواد كيميائية.

وارتفعت لافتة عملاقة ترحب بولي العهد السعودي على مقر شركة "اس-اويل"، ثالث أكبر شركة كورية جنوبية لمصافي النفط، والتي تملك أرامكو غالبية أسهمها. 

 

اجتماعات ولي العهد السعودي في كوريا الجنوبية

 

وأثناء لقائه الأمير محمد بن سلمان، قال رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-ان إن السعودية "هي أكبر سوق للبناء وأكبر مستثمر في البلاد من بين دول الشرق الأوسط، كما أنها أكبر شريك تجاري في المنطقة". 

كما اشتمل الاتفاق الاقتصادي على العديد من الاتفاقات بين أرامكو وشركات كورية من بينها الشركة الكورية الوطنية للنفط، وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة، وشركة هيونداي لصناعة السيارات. 

كما التقى ولي العهد السعودي برؤساء كبرى الشركات ومن بينهم لي جاي-يونغ وريث شركة سامسونغ. 

ويزور الأمير محمد بن سلمان اليابان للمشاركة في قمة مجموعة العشرين التي تعقد في أوساكا.