تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
شخصيات عربية: إنهاء أزمات الإقليم بتحرير إيران من الفاشية

دعوة إلى طرد الحرس الإيراني ومرتزقته من دول المنطقة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت شخصيات عربية المجتمع الدولي إلى العمل على طرد الحرس "الثوري الإيراني ومرتزقته" من دول المنطقة. وشددت على أن الإطاحة بنظام طهران ضرورة لإنهاء الحروب والإرهاب في المنطقة. ونوهت بأن طريق الخروج من الأزمات في المنطقة هو بتحرير إيران من الفاشية الدينية. 

إيلاف: جاء ذلك خلال مؤتمر عربي إسلامي نظمته المقاومة الإيرانية مساء أمس في مجمع "أشرف الثالث" لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية الذي شيّدته في العاصمة الألبانية تيرانيا تحت عنوان "التضامن العربي الإسلامي مع الشعب الإيراني والبديل الديمقراطي لإيران، الإطاحة بنظام الملالي ضرورة إنهاء الحروب والإرهاب في المنطقة".

دعوة إلى دعم المعارضة بديلًا من نظام طهران
وقد أكد المتحدثون في المؤتمر القادمون من الأردن، الجزائر، السعودية، تونس، البحرين، مصر، اليمن، لبنان، المغرب، والهيئات الممثلة للمعارضة السورية، على  ضرورة الحسم ومواجهة أعمال هذا النظام، مشيرين إلى سياسة نشر الحروب وتصدير الإرهاب التي ينتهجها.
  
وشدد متحدثو المؤتمر على التضامن مع حراك الشعب والمقاومة الإيرانية ضد دكتاتورية ولاية الفقيه.. وطالبوا بطرد قوات الحرس وجميع مرتزقتها من دول المنطقة، ودعوا المجتمع الدولي إلى الاعتراف رسميًا بالمقاومة الإيرانية كبديل ديمقراطي من نظام طهران.

الدكتور أنور مالك المبعوث السابق للجامعة العربية إلى سوريا، والذي تولى إدارة المؤتمر، اعتبر المقاومة الإيرانية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الإيراني. وقال إن هذه الحركة وقفت أمام نظام الملالي الفاسد، مؤكدًا على أن هذه المقاومة هي البديل الشرعي للنظام الحاكم، ولديها القوة لإحلال الحرية في إيران.

ضرورة الوقوف بوجه مشروع طهران للإرهاب والحروب
سيد أحمد غزالي، رئيس الوزراء الجزائري السابق، ورئيس لجنة التضامن العربي الإسلامي مع المقاومة الإيرانية أكد دعم وتضامن شعوب المنطقة مع منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في مواجهتها للنظام.

أما صالح القلاب وزير الثقافة والإعلام الأردني السابق فقال إن الملالي يحاربون الشعب الإيراني، لكن المقاومة الإيرانية ستحرر إيران من الملالي الحاكمين.

الدكتور عيسى خشاشنه رئيس لجنة الصحة والبيئة في البرلمان الأردني قال في كلمته إن مشروع النظام الإيراني للمنطقة هو دعم الإرهاب ونشر الحروب، ونحن ندعم منظمة مجاهدي خلق وإيران الحرة.

من جهته، قال محمد الزعبي عضو مجلس النواب الأردني "قدمنا اليوم إلى قاعدة مجاهدي خلق في أشرف الثالث لنظهر دعمنا وتضامننا مع المقاومة الإيرانية التي ستحقق النصر"، داعيًا إلى "دعم مساعي رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مريم رجوي الرامية إلى إحلال السلام في المنطقة".

أما الدكتور محمد العياصره عضو مجلس النواب الأردني، فقد أكد أن النظام الإيراني لم يجلب سوى القمع للشعب وخلق الفوضى في دول الجوار، ولهذا نحن نقف إلى جانب الشعب الإيراني.

تحرير إيران ينهي أزمات المنطقة
الدكتور محمد الحاج عضو برلماني أردني سابق أكد الوقوف مع الشعب الإيراني للحصول على الحياة الكريمة التي يستحقها.  
واشار الدكتور وصفي حداد برلماني أردني الى ان الشعب الايراني بكل تضحياته لديه الجدارة والجسارة لتحمل مسؤولية قيادة إيران الكبرى إلى الحرية.

وفي هذا المؤتمر العربي الإسلامي ايضا فقد أكد الدكتور طاهر بومدرا الممثل السابق للأمم المتحدة في العراق بشأن قضايا حقوق الإنسان، أن طريق الخروج من الأزمات في المنطقة هو دعم منظمة مجاهدي خلق من أجل تحرير إيران.

الدكتور هيثم المالح أحد قادة المعارضة السورية حمّل النظام الإيراني المسؤولية عن جميع الآلام والمآسي التي تعاني منها شعوب المنطقة. وأشار إلى جرائم نظام الملالي في سوريا، ومن بينها وجود أكثر من 50 ألف امرأة في السجون، مشددا على الوقوف الى جانب الحراك الشعبي لإسقاط النظام.

وتحدث الدكتور محمد درغام من لبنان عن جرائم نظام طهران غير المتناهية في بلده بمساعدة حزب الله. وأكد الوقوف الى جانب المقاومة الإيرانية من أجل الإطاحة بنظام الملالي "مصدر ومسبب كل الحروب والإرهاب والدمار في المنطقة"، بحسب قوله.

عبد القادر بن ضيف الله عضو برلماني تونسي اشار الى أن جميع شعوب المنطقة تعاني من إرهاب النظام الإيراني، ولذلك فإن المقاومة الإيرانية تناضل في سبيل حرية إيران.  

حكام ايران يستخدمون الدين لتحقيق اهدافهم السياسية
من جانبه، اوضح عباس داوري مسؤول لجنة العمل في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بأن نظام الملالي يسيء استخدام الإسلام وقوانينه من أجل تنفيذ مصالحه السياسية. واكد توسع معاقل الانتفاضة من أنشطتها في جميع أنحاء البلاد ليتم قريبا تحقيق الحرية في إيران.

الدكتور اسماعيل خلف الله محامي وشخصية جزائرية حقوقية فقد طالب بضرورة تقديم رؤوس نظام الملالي المشاركين والمتورطين في مذبحة عام 1988 لسجناء السياسيين إلى المحاكم الدولية لمعاقبتهم.

أضاف أنه مع دخول أشرف الثالث شاهدنا وجهًا من إيران المستقبل، داعيا الى تقديم مقعد إيران في الأمم المتحدة إلى مجاهدي خلق والمقاومة الإيرانية.

ومن المتحدثين الآخرين في هذه المؤتمر كان الدكتور طارق وهبي من تيار المستقبل اللبناني والسيدة ثريا الزياني نائية برلمانية مغربية السيدة نعايم السلامة عضوة برلمانية سابقة من الاردن وعاصم البكري شخصية مصرية، حيث دانوا تدخلات وجرائم النظام الايراني في المنطقة، وأكدوا على دعمهم لمجاهدي خلق والمقاومة الإيرانية.

كفاح 120 عامًا
زار المشاركون في المؤتمر معرض 120 سنة من النضال من أجل الحرية المقام في مجمع اشرف 3، وعبّروا عن تقديرهم لتضحيات رجال ونساء المقاومة.

السيدة نجاح العزة نائبة رئيس البرلمان الأردني سابقا أشادت بمقاومة النساء المجاهدات في سجون خميني، وعبّرت عن "تقديرها لذكرى شهدائهم من خلال تشغيل أغنية باللغة العربية" وأظهرت إعجابها بعمليات البناء التي تمت في أشرف الثالث خلال فاصلة زمنية قصيرة، وأكدت على أنها علامة على قوة المقاومة الإيرانية كبديل من نظام خميني من أجل بناء وإعادة إعمار إيران الجديدة.

وقد وقع البرلمانيون والشخصيات المشاركة في هذا المؤتمر على بيان تحت عنوان "السلام والأمن في الشرق الأوسط مشروطان بالإطاحة بنظام ولاية الفقيه".

وطالب الموقعون على البيان الدول العربية بالاعتراف "رسميا بالمقاومة الإيرانية وتركيز مساعيها على تشكيل جبهة واحدة تتمحور حول المقاومة الإيرانية من أجل مواجهة الفاشية الدينية الحاكمة في إيران".


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. من سمح لايران بالتدخل ؟
حسين - العراق - GMT الثلاثاء 16 يوليو 2019 10:37
اجتماعات ، هنا وهناك ، بشان التدخل الايراني ، في هذه الدولة العربية او تلك ، والغريب ان تلك الاجتماعات التي يحضرها سياسيين ومسؤولين عرب وتنظمها ما سمي بالمقاومة الايرانية ... او مجاهدي خلق ... اليس بغريب ... لتلك المنظمة التي مارست الارهاب والقتل ضد العراقيين العرب ... من سمح لايران بالتدخل في دولنا العربية ، الم يكن حكامنا العرب في محاولاتهم في تهميش اخوانهم العرب واضعافهم ليدفعوهم الى مد اليد والمساعدة لايران ؟ لو فكر القادة العرب جيدا وقدموا الدعم والمساعدة وبدون شروط وفرض الوصاية ، للحكومات العربية التي تواجه المشاكل الاقتصادية والتنموية والارهاب ، لما تمددت ايران في المنطقة وكذلك لما تمددت تركيا كذلك ... ولاصبح التعاون العربي قوة يحسب حسابها ... اما ما نراه هو التشتت والتدمير والضعف والوهن جعل غالبية الدول العربية مهمشه ونرى قوى اقليمية تلعب بمقدراتها ... لو توجه اولئك الساسة والمسؤولين العرب في اجتماعاتهم وركزوا على قضايا الامة ومصيرها وتوحدها وقضيتهم الاساسية لدعم فلسطين وشعبها المنكوب ... فلا ايران ولا تركيا ولا غيرها تستطيع التدخل واضعاف دولنا .. ولكن ... لمن النداء ؟؟؟
2. الحسود لا یسود
حسین محمد - GMT الثلاثاء 16 يوليو 2019 15:05
رغم عیون الاعداء عقد هذا المؤتمر الرائع بکل نجاح. نعم حان الآن رحیل الملالی الحاکمین فی ایران و رحیل جمیع المرتزقه لحرس الثوری و قاسم سلیمانی الجزار من دول المنطقه و هذا الموتمر یقول: جمیع الشعوب المنطقه بصوت واحد یصیحون: کفی الدمار الدول المنطقه من خلال النظام الایرانی و کفی التدخل و نشر الحروب و الفوضی.
3. ولكن ظهرت الحقيقه
كندي - GMT الثلاثاء 16 يوليو 2019 17:28
في البداية كنت مع كل الذين طالبوا برحيل الحرس وتغيير النظام الإيراني ، ومع الأيام وجدت : الحرس الثوري وايران وقفوا مع وحدة أراضي سوريا ومنع تقسيمها وتفتيتها ، ايران أمدت الشعب السوري بالمال والمحروقات والأغذية والادوية عندما قام الآخرون بمحاصرته وتجويعه ، ايران قاتلت الارهابيين والمرتزقه والعصابات الاجراميه التي تم زرعها في سوريا والمنطقه ، ايران عارضت بيع فلسطين في المزاد الأخير الذي نظمه الداعين الى طرد الحرس وتدمير ايران ، لقد ظهرت الحقيقه ، هل نعادي صديقنا ونؤيد عدونا ؟
4. لن نتقدم حتي نلحق بموكب البشرية
محمد السكري - GMT الأحد 21 يوليو 2019 05:04
ان غالبية الشعوب العربية شعوب تتعاطي المخدرات التي تسمي الدين ويعلم كل الحكام حب العربي لدينه ومن هنا يستخدمون الدين للسيطرة علي الشعوب: واطيعوا الله ورسوله واولي الامر منكم. ومن هنا يكون الخروج علي الحاكم خروج علي الله ورسوله وهناك اسطول من مشايخ السلاطين يحثون الناس علي الطاعة. لن تجد شيء اسمه طاعة حاكم في الغرب, فهناك نقاش ولا يحكم احد باسم الله. اني علي يقين في استحالة تحقيق ما انادي به وهو فصل الدين عن الدولة. الدين لدور العبادة فقط ولكن عندما يكون التظاهر بالدين هو محور حياتنا فنحن لا محالة فاشلين. خذوا مثلا تركيا, لقد حررها اتاتورك وكانت دولة متقدمة وها هو اردغان يعيدها الي الخلف ليس حبا في الإسلام ولكن حبا في البقاء في السلطة باسم الإسلام. لقد واجهت أوروبا تسلط رجال الدين المسيحي الذين كانوا يحكمون باسم الله ونشروا القتل والجهل ولكن الشعب الواعي تخلص منهم وكان عصر النهضة العظيم الذي اخرج أوروبا والعالم من الظلام الي النور. نريد تحرير عقولنا من سلطة الدين وسلطة رجال الدين وسلطة الحكم باسم الله, لا بد ان يكون هناك حكم باسم الشعب بكل اطيافه ودياناته ويكون العمل والعمل فقط هو معيار التقدم الوظيفي. لا بد ان نعامل بعضنا بعضا كبشر لان الله ليس له وكلاء يملكون مفاتيح الجنة. خذ مثلا القضية الفلسطينية, اهم عقبة في حلها العائق الديني, وذلك لان اليهود احفاد القردة والخنازير, ولن ترضي عنكم اليهود والنصاري الخ, كيف يمكن حل هذه القضية وهناك جانب ديني يمنع حتي التعامل مع اليهود لانهم ليسوا بشر؟؟ لو تفكروا في هذا الكلام بعيدا عن النزعة الدينية ستجدوا بعضا من الصواب فيما أقول. يجب تحرير عقولنا حتي نلحق بموكب البشرية الذي تركنا من سنين طويلة.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب يغتنم قمة السبع لدفع أجندته التجارية
  2. المعادن النادرة ورقة جيوسياسية بين الصين والولايات المتحدة
  3. بومبيو يعبر عن دعم واشنطن لحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها
  4. مليونيران بجرة قلم بعد كشفهما لكنز
  5. ظريف يصل إلى منطقة السبع الكبار... فماذا يفعل؟
  6. انطلاق مناورات
  7. نازحون عراقيون عائدون... إلى المخيمات
  8. مبعوث قطر: أموالنا لغزة تمنع حربا جديدة
  9. قادة مجموعة السبع:
  10. ترمب عن جونسون بشأن
  11. جولة خليجية للوزير موريسون
  12. G7 تختبر جدواها في مواجهة حالات الطوارئ العالمية
  13. بعد 30 عاماً لا يزال موت روبرت ماكسويل لغزاً محيراً
  14. القوات الجوية المصرية الأولى والسعودية الثانية بالشرق الأوسط
  15. سقوط طائرتين مسيّرتين في معقل حزب الله في بيروت
  16. كيم جونغ أون يشرف على تجربة صاروخية ضخمة
في أخبار