تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
إنشاء مناطق منزوعة السلاح ورفض نشر دائم لقوات خارجية

موسكو: هذا هو مفهومنا للأمن الجماعي في الخليج

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: نشرت الخارجية الروسية مفهومها للأمن الجماعي في الخليج، واقترحت على دول منطقة الخليج إبرام اتفاقيات الحد من الأسلحة، بما في ذلك مناطق منزوعة السلاح.

وقال بيان للخارجية الروسية إنه في ما يتعلق بالوضع في الخليج العربي والدول الواقعة في هذه المنطقة والأطراف غير الإقليمية يتم إبرام اتفاقيات للحد من الأسلحة، بما في ذلك، على سبيل المثال، إنشاء مناطق منزوعة السلاح وحظر تكديس الاسلحة التقليدية المزعزعة للاستقرار، بما في ذلك الأسلحة المضادة للصواريخ وتخفيض متوازن للقوات المسلحة من قبل جميع الاطراف".

ويأتي بيان الخارجية الروسية ذلك في وقت أعلنت فرنسا عن مبادرة لتشكيل فريق عمل مع بريطانيا وألمانيا لمراقبة الملاحة في منطقة الخليج العربي، على خلفية احتجاز الحرس الثوري الإيراني لناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز.

خطوط ساخنة 

وحسب وكالة (سبوتنيك)، اقترحت الخارجية الروسية رفض النشر الدائم لمجموعات غير إقليمية على أراضي دول المنطقة وإنشاء خطوط ساخنة بين وزارات الدفاع.

كما اقترحت الخارجية على دول المنطقة والدول غير الإقليمية الالتزام بالشفافية المتبادلة في المجال العسكري، الحوار بشأن العقائد العسكرية، إنشاء خطوط ساخنة، تبادل الإخطارات المسبقة عن التدريبات العسكرية، بالإضافة إلى طلعات الطيران العسكري وتبادل المراقبين.

واقترحت الخارجية إنشاء منظمة للأمن والتعاون في منطقة الخليج، حيث تشمل، إلى جانب دول الخليج، روسيا والصين والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والهند والأطراف المعنية الأخرى، كأعضاء مراقبين أو أعضاء منتسبين.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. يخلقون المشكله - ويبحثون عن مصطلحات الحل .
عدنان احسان- امريكي - GMT الأربعاء 24 يوليو 2019 05:24
الافضل ان تتخاوا عن سياستكم الاستعماريه - وخلق المشاكل - وبعدها تبحثون عن مصطلحات حل المشاكل ،،، اذهبوا واهتموا بشؤونكم - وحلوااا مشكلكم فلستم اوصياء علي العالم - ومشاكل العالم اجمع من سياستكم - .. وسياسه تبادل الادورا خاصه بين روسيا وحلفائها وامريكا واذنابها .. ..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كيم جونغ أون يشرف على تجربة صاروخية ضخمة
  2. الأمير أندرو يدافع عن صداقته مع جيفري إبستين
  3. الطيران الإسرائيلي يشن غارات على دمشق
  4. النظام السوري يحشد قواته لاقتحام معرة النعمان
  5. صالح يبدأ حملة لمنع تحول العراق ساحة لتصفية الحسابات
  6. بريطانيا ترسل
  7. ضاحي خلفان لـ
  8. الحكومة الأردنية: هدفنا بسط القانون
  9. تشذيب شجرة كاد أن يؤدي إلى اندلاع حرب بين الكوريتين
  10. ماكرون وترمب يلتقيان حول غداء قبل افتتاح G7
  11. دار الإفتاء المصرية للنساء:
  12. افتتاح قمة مجموعة السبع في بياريتس وسط خلافات حادة
  13. الإيرانية
  14. بغداد تنتقد موقف واشنطن من القصف الإسرائيلي للحشد
  15. استئناف الرحلات في مطار معيتيقة بالعاصمة الليبية
في أخبار