كلا، ليس التعافي من الإدمان على المخدرات أمرًا مستحيلًا. وهذا ما دلت عليه قصص واقعية لرجال ونساء تمكنوا بالمساعدة اللازمة من الخروج من نفق المقدرات المظلم.

يقود الإدمان على المخدّرات إلى الدمار الجسدي والنفسي للمتعاطي، كما يُدمّر حياة الفرد وأسرته ويؤثر سلبًا في مجتمعه. لكن قصة كارولين بست (36 عامًا) تمثل أنموذجًا لقوة الإرادة للتغلب على هذه الظاهرة.

فقد أمضت كارولين 15 عامًا في دوامة الإدمان على الهيرويين والكوكايين. وللحصول على المال، قامت بعمليات السرقة من أجل تمويل إدمانها على المخدرات. حاول الأطباء تحذيرها مرارًا وتكرارًا من أنها ستموت إذا استمرت في إدمانها، كونها تعاني قصورًا في القلب.

إعادة التأهيل

لا يعتمد العلاج من الإدمان على تعاطي الأدوية فحسب، لكن الأهم هو قدرة الشخص على الحياة من دون مخدرات باقي أيام حياته. وبمساعدة ضابط في شرطة منطقة ويست ميدلاندز الإنكليزية، خضعت كارولين لإعادة التأهيل، وهي تحتفل اليوم بسنويتها الأولى لتعافيها من الإدمان. واللافت أنها لم تعد بحاجة إلى إجراء عملية جراحية في القلب.

تشير كارولين إلى أنه بفضل الضابط ستيوارت توجود، الذي يعمل في برنامج لإعادة التأهيل في قوات شرطة ويست ميدلاندز، هي الآن "عضوة منتجة في المجتمع".

من جهته، قال توجود إن البرنامج نجح في إعادة تأهيل تسعة مجرمين سابقين، وإن هناك "انخفاضًا ملحوظًا في سرقات المتاجر".

قصة أمل

في قصة مشابهة من ولاية تينيسي الأميركية، قام برنت ووكر بنشر صورتين له تجمعاه بزوجته آشلي، الأولى تم التقاطها في أواخر عام 2016، بعد وقت قصير من إطلاق سراحه من السجن، والثانية بعد تخلصهما من الإدمان، كجزء من "تحدي التخلص من الإدمان".&

كتب ووكر (30 عامًا) في 26 يوليو المنصرم قائلًا: "التقطت الصورة الأولى في ديسمبر 2016 عندما كنا نتعاطى مادة الميثامفيتامين، أما الثانية فالتقطت في يوليو 2019".

أضاف: "في 31 ديسمبر، سنحتفل بمرور 3 أعوام من دون إدمان، وتكريس حياتنا لله. آمل أن تشجع قصتي أي مدمن في مكان ما! التعافي من الإدمان ليس مستحيلًا".

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "فوكس نيوز". الأصل منشور على الرابط التالي:
https://www.foxnews.com/health/drug-addict-year-to-live-transformation