أطلقت الهيئة العامة للترفيه، أمس الجمعة، ضمن فعاليات موسم الرياض فعالية رياض سفاري لمحبي الطبيعة والحياة البرية والحيوانات للمرة الأولى في تاريخ المملكة، وتقع الفعالية في حديقة نوفا على مساحة 100.000 متر مربع، ويتواجد فيها 11 منطقة للفعاليات.

إيلاف من الرياض: جذبت الزائرين والأطفال رحلات سفاري، التي تبدأ عند الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا داخل الغابات لمشاهدة الحيوانات المفترسة، والتجوّل في بيئتها الطبيعية، ومشاهدتها عن قرب، حيث خصصت لهذه الرحلات مركبات للتنقل، تتمتع بمستوى عالٍ من الأمان والجودة، ومغطاة بشبك للحماية، وتستمر مدة الرحلة الواحدة أربعين دقيقة.

يعيش الزائر في الرياض سفاري رحلة شيقة مع أكثر من 800 نوع من الحيوانات من فصائل نادرة في بيئتها الطبيعية، التي خصصت لها، مثل الفيل الآسيوي والنمر الذهبي، الذي يعد فريدًا من نوعه، بسبب لونه الذي يمتاز به، وندرة وجوده حول العالم والنمر الأبيض والزرافات والمها العربي.

في حين حظي مطعم حديقة الغابة إقبالًا كبيرًا من الزوار نظرًا إلى أنه مصمم بشكل مستوحى من طبيعة الأدغال، كما اشتملت الفعالية على بحيرة تضم أنواع الألعاب المائية وألعاب متنوعة، مثل لعبة باينت بول للتصويب بالألوان، وألعاب للأطفال مع انتشار عدد من مجسمات الفيلة والأسود في أرجاء المنطقة.

إضافة إلى المنتزه العام الذي يشتمل على سيرك الحيوانات والعروض البهلوانية والأهازيج الأفريقية والحديقة المغلقة التي تتكون من قبة زجاجية يتوافر فيها أكثر من 250 نوع من الطيور النادرة في مكان واحد.