نصر المجالي: أعلنت وزارة الخارجية البريطانية عن تعيين بريجيت بريند، الحاصلة على وسام ضابط في الامبراطورية البريطانية، سفيرة لصاحبة الجلالة لدى المملكة الأردنية الهاشمية خلفا لإدوارد أوكدن.

وستتولى السفيرة بريند الدبلوماسية المخضرمة المحترفة التي انضمت لوزارة الخارجية البريطانية العام 1995 وتتقن اللغة العربية مهام منصبها الجديد في إبريل 2020.

وتقلدت السفيرة البريطانية الجديدة لدى الأردن، العديد من المناصب والمهمات الدبلوماسية كان آخرها في وزارة الخروج من الاتحاد الأوروبي التي تم الغاؤها بعد دخول اتفاق (بريكست) حيز التنفيذ يوم الجمعة 31 يناير 2020.

كما قامت بأدوار مختلفة بوزارة شؤون مجلس الوزراء، من بينها مديرة شؤون النفوذ والتأثير، والأمانة العامة للأمن القومي، وعملت كذلك مديرة لوحدة شمال إفريقيا بوزارتي الخارجية والتنمية الدولية، ومستشارة للشؤون السياسية الخارجية والأمنية في واشنطن.

كما قامت السفيرة بريجيت بمهمة مديرة إدارة الشرق الأدنى بوزارة الخارجية ونائبة السفير في دبلن ونائبة الممثل البريطاني الخاص في بنغازي وطرابلس ونائبة لمدير شؤون التقييم في وزارة شؤون مجلس الوزراء.

وعملت بريجيت نائبة للسفير البريطاني في هيلموند قبل أن تعمل نائبة لرئيس مجموعة شؤون أفغانستان بوزارة الخارجية، وعملت بوظيفة سكرتير أول لشؤون الشرق الأوسط في السفارة بواشنطن.

وتسلمت بين من 2006- 2008 مهمة نائبة رئيس وحدة شؤون سياسة العراق بوازارة الخارجية، لتنتقل في 2005- 2006 الى بغداد، كسكرتير أول ورئيسة القسم السياسي في السفارة.

وفي 2004- 2005 عملت بريجيت بوزارة الخارجية، مسؤولة صحفية وسكرتير صحفي للبارونة سيمونز، وفي 2003 انتقلت الى البصرة، مستشارة سياسية للجنرال البريطانية القائد للفرقة متعددة الجنسيات في الجنوب الشرقي.

وفي 2002- 2003 انتقت الى بروكسل، سكرتير أول، البعثة البريطانية الدائمة لدى الاتحاد الأوروبي، وفي 1999- 2002 عملت في السفارة البريطانية في طرابلس، سكرتير ثاني، وقل ذلك في 1998- 1999 عملت في السفارة في صنعاء بوظيفة سكرتير ثان.