قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: تعتمد وكالة المغرب العربي للأنباء، اعتبارا من اليوم الاثنين، نظام "العمل عن بعد" بالنسبة إلى مستخدميها كافة، الصحافيين وغير الصحافيين، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

تتوافر الوكالة، في هذا الإطار، على الأنظمة والتجهيزات والعتاد اللوجيستي الضروري لتطبيق هذا النمط من العمل، الذي يهدف، بالأساس، إلى تفادي انتشار الفيروس بين مستخدمي الوكالة، وتجنيب، بالخصوص، أفراد عائلاتهم أي خطر لتفشي هذا الوباء العالمي.

يأتي هذا الإجراء، الذي جاء بعد التشاور مع طبيب الشغل الخاص بالوكالة، تماشيا مع القرارت والتوصيات التي تم الإعلان عنها في هذا الأسبوع من طرف الحكومة المغربية والسلطات المختصة، وذلك بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

يستهدف هذا القرار، وحتى إشعار آخر، الأشخاص من ذوي الإحتياجات الصحية الخاصة، والنساء الحوامل أو المرضعات، أي 41 شخصا، وكذا الأشخاص الذين يشتغل أزواجهم في المستشفيات.

سيتم العمل بنظام تناوب الفرق حسب أوقات العمل المحددة مسبقا كذلك بالنسبة الى الأشخاص الذين لديهم أطفال تقل أعمارهم عن 16 سنة. ويهم هذا القرار 253 شخصا. كما سيعمل المستخدمون على مستوى الأقطاب الجهوية والدولية للوكالة بنظام العمل عن بعد لتقليص فرص تعرّضهم لخطر الإصابة بالفيروس.

ولمصلحة الجميع، دعت المديرية العامة للوكالة كل مستخدميها إلى احترام التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، والتحلي باليقظة إزاء هذا الوباء.

مواضيع قد تهمك :