قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

عمان: أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد العضايلة السبت أن بلاده ستستخدم طائرات بدون طيار وكاميرات مراقبة للتأكد من الالتزام بحظر التجول في عموم مدن المملكة الذي دخل حيز التنفيذ منذ نحو اسبوعين.

وقال العضايلة، وهو ايضا الناطق الرسمي باسم الحكومة، في مؤتمر صحافي إن "القوّات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة ستبدأ بمراقبة سير الحظر باستخدام تقنيّات حديثة مثل طائرات الدرونز (طائرات بدون طيار) وكاميرات المراقبة وغيرها".

وحذر من أن بلاده "ستتخذ الإجراءات اللازمة بحقّ كلّ من يتجاوز أو يخالف التعليمات"، وذلك بعد ورود ملاحظات حول وجود تجاوزات.

وأكد أن "الالتزام هو السبيل الوحيد والسريع لحصر الوباء والتعامل مع الإصابات وبالتالي رفع الحظر والعودة إلى الحياة الاعتيادية".

وكان العضايلة حذّر الشهر الماضي من ان مخالفة أمر حظر التجول قد تؤدي الى "الحبس الفوري مدة لا تزيد عن سنة".

وقرر الأردن نهاية الشهر الماضي فرض عقوبات على مخالفي حظر التجول تتضمن غرامة مالية لا تقل عن 100 دينار (140 دولار) ولا تزيد على 500 دينار (700 دولار)، بالاضافة الى حجز المركبات المستخدمة أثناء الحظر مدة 30 يوما.

وأوقفت السلطات الأردنية الشهر الماضي أكثر من 1600 شخص بسبب خرقهم الحظر في عموم البلاد.

وأكد وزير الداخلية الأردني سلامة حمّاد الشهر الماضي أن "المخالفين لحظر التجول سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يوما، ثم ينالون عقابهم وفق القانون".

وفرضت الحكومة الأردنية في 21 من الشهر الماضي حظر تجول في إطار إجراءات اتّخذتها لمواجهة جائحة كوفيد-19.

ومن جانب آخر، أكد وزير الصحة الأردني سعد جابر خلال المؤتمر عن "تسجيل 13 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع اجمالي عدد الإصابات الى 323 اصابة و5 وفيات".

وأشار جابر بالمقابل الى تعافي 16 حالة ما يرفع عدد الحالات التي غادرت المستشفيات الى 74.

وأغلق الجيش الشهر الماضي العاصمة عمان وجميع محافظات المملكة ومنع التنقل فيما بينها حتى إشعار آخر.

وأوقفت عمان في 17 آذار/مارس الرحلات الجوية من والى المملكة وعلقت دوام المدارس والفعاليات الرياضية والدينية وأغلقت صالات السينما والمطاعم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مواضيع قد تهمك :