قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلنت بريطانيا، اليوم الإثنين، عن 134 حالة وفاة أخرى بفيروس كورونا، حيث اقترب العدد الرسمي للضحايا في المملكة المتحدة خطوة واحدة من علامة 35000.

ولم يكشف رؤساء وزارة الصحة بعد عن العدد النهائي، الذي من المرجح أن يكون أعلى. يتم احتساب الحصيلة الأولية عن طريق إضافة التعدادات الفردية في كل من إنكلترا واسكوتلندا وويلز وشمال إيرلندا.

وسجلت هيئة الصحة في إنكلترا اليوم 122 حالة وفاة أخرى في المستشفيات. وفي مكان آخر في المملكة المتحدة، أعلنت اسكتلندا عن وفاة شخصين آخرين فقط ، بينما كان لدى ويلز أربعة وأيرلندا الشمالية ستة.

وكان مسؤولون أعلنوا أمس الأحد عن 170 حالة وفاة جديدة، وهو أدنى عدد منذ 24 مارس - بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء بوريس جونسون عن الإغلاق.

وبالمقارنة، تم تسجيل 210 حالات وفاة يوم الاثنين الماضي، بالإضافة إلى 288 في نفس اليوم من الأسبوع السابق - مما يعني أن العدد الأولي هو نصف العدد النهائي الذي تم الإعلان عنه قبل أسبوعين.

عادةً ما تكون الأرقام التي يتم إصدارها في أيام الأحد والاثنين أصغر بسبب التأخير في المعالجة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وحذرت هيئة الصحة الوطنية NHS من أن نظام الإخطار الذي تستخدمه المستشفيات لم يعمل منذ يوم السبت الماضي، مما يعني أن أرقام اليوم الإثنين من المتوقع أن تكون أعلى قليلاً.

وقد بلغ عدد القتلى الرسمي لوزارة الصحة الذي تم الإعلان عنه بالأمس 34636. وشمل ذلك 28000 حالة وفاة في المستشفيات - والباقي حدث في أماكن أخرى، مثل دور الرعاية.

مواضيع قد تهمك :