قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من تونس: قصفت طائرات تابعة لقوات المشير خليفة حفتر (الجيش الوطني الليبي) عناصر تابعين لقوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا ومقرها طرابلس.

وأعلنت "شعبة الإعلام الحربي" أن سلاح الجو الليبي استهدف مجموعات تابعة لقوات حكومة الوفاق شرق مدينة مصراته، وذلك بعد أيام من هدوء حذر شهدته جبهات القتال واعقب تهديدا مصريا بالتدخل المصري المباشر في حال هاجمت قوات الوفاق مدينتي سرت والجفرة.

وقالت شعبة الإعلام الحربي على تويتر: "مقاتلات سلاح الجو بالقوات المُسلحة استهدفت مجموعات الحشد المليشياوي المدعوم تُركياً بثلاث ضربات جوية في كامبو 50 بالقرب من كوبري سداده شرق مدينة مصراته"​​​.

وشهدت المعارك في ليبيا تطوراً كبيراً، بعدما بسطت حكومة الوفاق الوطني الليبي سيطرتها على كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس، ومدينة ترهونة غرب ليبيا، في الوقت الذي يقترح فيه قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، مبادرة جديدة تهدف للوصول إلى حل سياسي في البلاد.

وغرقت البلاد في فوضى وصراعات حول السلطة منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011. وتتنافس حاليا على السلطة جهتان: حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من الأمم المتحدة، وسلطة يجسدها خليفة حفتر وتحظى بدعم روسيا ومصر والإمارات.