إيلاف من الرياض: أعلن مشروع مدينة نيوم السعودية عن توافر فرص عمل في تخصصات مختلفة، وذلك في تغريدة نشرتها إدارة المشروع على صفحتها الرسمية بموقع تويتر.
نصت التغريدة: "انضم إلى فريقنا من نخبة العقول وألمع المفكرين من الحالمين والمنجزين حول العالم في قطاعات نيوم المتنوعة، حيث ريادة الابتكار وإلهام البشرية نحو مستقبل جديد.. قدّم طلبك هنا.

مشروع نيوم هو أحد أكبر المشروعات في المملكة العربية السعودية والمنطقة، برز أخيرًا بقوة على المنصّات الإعلامية بعد إعلان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في أكتوبر 2017 عن إطلاقه شمال غرب السعودية.

يمتد هذا المشروع على مدى ثلاثة بلدان، على مساحة تتجاوز 216 ألف كيلومتر مربع، وهو الأضخم بقيمة 500 مليار دولار. ويعد جزءًا من رؤية "السعودية 2030" لتطوير المملكة في مجالات عدة، على رأسها السياحة، ليكون بذلك إحدى أهم ركائز التحول الاقتصادي السعودي من خلال توفيره مصادر دخل متنوعة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارات العقارية.

ويصف الخبراء مشروع نيوم بأنه نوع من المدن ما بعد الصناعية، فمن المقرر أن تكون نسبة الانبعاثات الكربونية صفرًا، لأن المشروع يعتمد على الطاقة المتجددة، والاستخدام الكثيف للروبوتات، إضافة إلى وجود نظام تنظيمي وقانوني ملائم جدًا للاستثمار الأجنبي.