بينما كان التوقيع جاريًا على اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل في البيت الأبيض، أطلق صاروخان من غزة على إسرائيل، اسفر انفجارهما عن إصابة شخصين.

القدس: اسفر اطلاق صاروخين من قطاع غزة عن اصابة شخصين على الاقل مساء الثلاثاء في اسرائيل تزامنا مع مراسم توقيع اتفاقين لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين في واشنطن.

واعلن الجيش الاسرائيلي أن صاروخين أطلقا باتجاه إسرائيل من قطاع غزة المحاصر الذي تسيطر عليه حركة حماس، تم اعتراض أحدهما. وسقط الصاروخ الثاني في مدينة أشدود الواقعة بين قطاع غزة ومدينة تل ابيب، وفق اجهزة الاسعاف المحلية التي تحدثت عن إصابة شخصين على الاقل بجروح طفيفة.

وافاد شهود في القطاع أن صاروخا على الاقل اطلق من شمال المنطقة على اسرائيل. ولم يتبن أي من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة حتى الآن إطلاق الصاروخين.

وكثفت حركة حماس في آب/اغسطس إطلاق بالونات حارقة إضافة الى صواريخ من القطاع في اتجاه اسرائيل. وردت الدولة العبرية خصوصا بضربات جوية ليلية على مواقع للحركة المسلحة. لكن الجانبين توصلا بداية ايلول/سبتمبر الى اتفاق بوساطة قطرية قضى بإحياء هدنة هشة تسري منذ عام ونصف عام.

ونددت حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ 2007 والسلطة الفلسطينية باتفاقي التطبيع بين اسرائيل وكل من الامارات والبحرين. وجرت الثلاثاء تظاهرات في الاراضي الفلسطينية المحتلة رفضا للاتفاقين.