قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: قالت إيران إن 188 طائرة مسيّرة ومروحية انضمت الى القوة البحرية للحرس الثوري، وجرت، اليوم الاربعاء مراسيم أزيح فيها الستار عن 3 طائرات مسيّرة جديدة بينها اثنتان عموديتا التحليق.

وجرت هذه المراسم في مدينة بندرعباس جنوب إيران برعاية القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي الذي قال إن "تأثير الثورة الاسلامية الى شرق البحر المتوسط وشمال افريقيا".

وخلال المراسم القى قائد القوة البحرية للحرس الادميرال علي رضا تنكسيري كلمة اشار فيها الى الطائرات المسيرة ستغطي جميع مهمات هذه القوة وقال، ان من اهداف هذه الطائرات المسيرة؛ التصوير والتصوير الفيديوي في المجال الحربي لتدمير الاهداف البحرية الثابتة والمتحركة.

وطنية الصنع
واوضح بان عمليات الرصد لجميع التحركات البحرية ستجري بواسطة هذه الطائرات المسيرة واضاف: ان الطائرات المسيرة التي انضمت اليوم وطنية الصنع تماما من قبل خبراء منظمة الصناعات الجوية الايرانية.

وصرح بان 3 من هذه الطائرات المسيرة ازيح الستار عنها لأول مرة وتحظى بامكانية انجاز المهمات من على القطع البحرية لتحقيق الاهداف المتوخاة وهي "سبهر" و"هدهد 4" عموديتا التحليق و"شهاب 2".

واضاف الادميرال تنكسيري: ان الطائرة المسيرة "مهاجر-6" ذات الدقة العالية في البحر والساحل تعد من الطائرات المسيرة الاخرى التي انضمت اليوم الى القوة البحرية للحرس الثوري، وتحظى بإمكانية التحليق لمسافة بعيدة والتزود بـ 4 صواريخ وتنفيذ المهمات في جميع الظروف الجوية.
واوضح بان مروحيتين قادرتان على العوم على الماء و4 مروحيات بقدرات قتالية والتزود بالصواريخ قد انضمت اليوم ايضا للقوة البحرية للحرس الثوري.

كلمة سلامي
وعلى صلة، أكد القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي إن أميركا لم تتخل عن استراتيجيتها التوسعية وتسعى الى فرض إرادتها على الدول الأخرى وهذا الامر يستعدي الآخرين، ويبين أن حكام هذا البلد يفتقرون الى الحكمة السياسية ويعانون من السلبية وسوء التدبير.
واضاف: ان الرئيس الاميركي يقول انه اراد اغتيال الرئيس السوري، وهذا يعني نهاية الموسم السياسي لقوة ارادت اغتيال رئيس قانوني لبلد ما بشكل علني، وتربط اميركا حكام الأنظمة الرجعية بالصهاينة حتى تمقتهم الأمة الإسلامية.

وتساءل اللواء سلامي: هل يستطيع المسؤولون الاميركيون اليوم التجول في شوارع البلدان الاسلامية؟ لا يستطيعون لان الشعوب كلها ضدهم.
وقال القائد العام للحرس الثوري: أننا نقاوم ونزداد قوة يوما بعد يوم، مضيفا: لقد صنعت مكتسبات الثورة وزوايا تأثيرها، القوة حتى شرق البحر المتوسط وشمال إفريقيا، وهذه القوى تعمل اليوم.

واضاف: لقد ابتعد أسطولنا البحري عن مستوى سطح البحر وأصبح اليوم قوة بحرية محمولة جوا بمزيج من الطائرات المسيرة والمروحيات والطائرات المائية، وقوتنا تزداد تحت مستوى سطح البحر، ونضاعف قدراتنا على سطح البحر وتحت السطح وفوقه.