قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: نفى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن خالد الكلالدة ما يشاع حول تغيير موعد الانتخابات النيابية المقبلة والمقرر في العاشر من الشهر الحالي.

وأكد الكلالدة في تصريح لموقع (عمون) أن الانتخابات في موعدها المحدد، وقال لا صحة لما يشاع حول تغيير موعدها اطلاقا.
وتسيطر على الشارع الأردني الذي يستعد لانتخاب مجلس النواب الـ19 في 10 نوفبر الجاري، مطالب بتأجيل الانتخابات نظرا لتداعيات فيروس كورونا الذي أوقعت الموجة الثانية إصابات ووفيات غير مسبوقة في الأردن منذ مارس الماضي.

وإلى ذلك، قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب منع استخدام المقار الانتخابية منعاً باتاً وذلك من خلال تعديل التعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية والتي كانت تتيح استخدام المقار الانتخابية بشروط محددة.

يذكر أن الهيئة المستقلة للانتخاب احالت 26 مترشحاً الى الحاكم الاداري أو الاجهزة الأمنية او المدعي العام نتيجة ارتكاب مخالفات تتعلق بالمقار الانتخابية وعدم الالتزام بشروط السلامة العامة وأوامر الدفاع.

ونشرت الهيئة المستقلة للانتخاب الاسماء النهائية للمترشحين للانتخابات النيابية 2020. حيث بلغ عدد القوائم الانتخابية النهائية 294 قائمة، تضم 1674 مترشحا، منهم 1314 ذكور، و360 إناث. وبلغ عدد المنسحبين من الانتخابات النيابية 34 مترشحا.

مواضيع قد تهمك :