نشرت شركة "إيميج سات إنترناشيونال" الإسرائيلية مساء الجمعة صوراً لطائرات حربية إسرائيلية تهاجم مصياف في محافظة حماة السورية، وصورًا لأربعة مبانٍ دمرتها الغارات.

إيلاف من بيروت: استهدفت إسرائيل مراكز سورية وإيرانية في مصياف السورية ليل الخميس الجمعة برشقة من الصواريخ بعيدة المدى، عبرت أجواء العاصمة اللبنانية بيروت، ونشرت الذعر بين اللبنانيين.

كشفت صور أقمار صناعية الدمار الذي خلفه الهجوم، الذي قالت الصحافة السورية إن الصواريخ لم تبلغ أهدافها. ونشرت شركة "إيميج سات إنترناشيونال" الإسرائيلية مساء الجمعة صوراً لطائرات حربية إسرائيلية تهاجم مصياف في محافظة حماة السورية، وصورًا لأربعة مبانٍ دمرتها الغارات ربما تمثل موقعًا لإنتاج محرّكات صواريخ وتركيب رؤوس حربية للصواريخ الدقيقة التي تسلم لحزب الله والميليشيات الإيرانية الأخرى المنتشرة في سوريا.

في العادة، توثق شركة "إيميج سات إنترناشونال" الغارات الإسرائيليّة في سوريا. وهي قالت في سلسلة تغريدات على تويتر إن أحد المباني المدمرة في الهجوم تعرض للتدمير في غارة جوية سابقة وأعاد السوريون والإيرانيون بناءه مرة أخرى.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر أن هذا الهجوم قتل 6 عناصر من الميليشيات الإيرانية في سوريا، وجميعهم من غير السوريين، لكن يقاتلون في صفوف النظام السوري.

وأكد المرصد أن الصواريخ التي أطلقتها مقاتلات إسرائيلية حلقت فوق الأراضي اللبنانية، دمّرت مستودعات ومراكز لتصنيع صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى تابعة للميليشيات الإيرانية في منطقة البحوث العلمية ومعامل الدفاع، وذلك في منطقة الزاوية بريف مصياف في محافظة حماه السورية.

والجدير بالذكر أن سلاح الجو الإسرائيلي نشر تغريدة معيادة بالميلاد قبل شن الغارة على سوريا بوقت قصير، وفي التغريدة صورة تظهر عربة "سانتا كلوز" التي تقدم الهدايا إلى الأطفال حول العالم تجرها الغزلان، وتجرها أيضًا مقاتلة إسرائيلية.