إيلاف من لندن: أعلن في عمّان، اليوم الأربعاء عن وفاة رئيس مجلس النواب الأردني الأسبق، والسياسي والدبلوماسي والعسكري المخضرم الفريق المهندس عبد الهادي المجالي بعد إصابته بفيروس (كورونا).
وقال مصدر مقرب من العائلة، إن شقيقي المجالي، رئيس الوزراء الأسبق، عبد السلام، وعبد الحي، كذلك أصيبا بالفيروس، مؤكدا أن حالتهما العامة جيدة، ويتبعان العزل المنزلي.
والراحل عبد الهادي المجالي من مواليد عام 1934 في محافظة الكرك، ويحمل درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة بغداد عام 1957.

مناصب مهمة
وكان تقلد عدة مناصب مهمة، منها رئاسة هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة عام1979، سفيرا للأردن في الولايات المتحدة ومديرا للأمن العام، ووزيرا للإشغال العامة والإسكان، ورئيسا لمجلس النواب الأردني لتسع دورات متتالية.
وشكل عبدالهادي المجالي حزب العهد الأردني عام 1988م ثم تلاه الحزب الوطني الدستوري ثم حزب التيار الوطني الأردني والذي انضم إليه (55) نائبًا طوال العامين الماضيين والوحيدين من عمر المجلس الخامس عشر.
والراحل المجالي عضو في المركز العالمي للدراسات الإستراتيجية وعضو جمعية الشؤون الدولية وعضو الجمعية الأردنية – البريطانية و• عضو في الرابطة الأردنية – اللبنانية ومؤسس مؤسسة الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية 1990.
وكان عبد الهادي المجالي ترأس الاتحاد البرلماني العربي طوال العامين (2006 -2008) كما أنه حمل عضوية مكتب الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية.