إيلاف من لندن: تقام اليوم السبت جنازة دوق أدنبرة الراحل الأمير فيليب، وستتميز في العديد من عن الجنازات الملكية التقليدية، أحدها السيارة التي ستنقل جثمان الفقيد.

لمدة 16 عامًا، قام الأمير فيليب بتصميم وتعديل سيارة لاندروفر ديفندير (Land Rover DefenderTD5130) لتكون نعشه إلى مثواه الأخير. وهذا ليس بمستغرب. فقد أحب الأمير فيليب سيارات لاند روفر وقادها معظم حياته، وفقًا لتقرير نشره موقع "إنسايدر".

سيأخذ الجثمان نعشه في موكب يبدأ عند مدخل الولاية إلى قلعة وندسور عبر الأراضي المؤدية إلى كنيسة القديس جورج حيث ستقام القداس.

تم تصنيع هذه السيارة في عام 2003 في مصنع في سوليهول بإنكلترا. وحين كان فيليب في الثانية والثمانين، بدأ في تعديل السيارة بالتعاون مع شركة لاند روفر. أعاد طلاؤها بالأخضر البرونزي الداكن، وهو لون مهم ويحمل إشارة إلى خدمته العسكرية، وهو من كان ضابطًا في البحرية الملكية البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية.

ووفقًا لشبكة سكاي نيوز ، فإن لاند روفر مزودة أيضًا بجزء خلفي مفتوح من الأعلى مع "نقاط توقف" خاصة مصممة لتأمين التابوت.

اكتملت التفاصيل النهائية للتعديل في عام 2019 عندما كان فيليب في الثامن والتسعين. قال تييري بولور، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روفر، لشبكة سكاي نيوز: "الشركة كانت محظوظة للغاية لأنها تتمتع بعلاقة طويلة وسعيدة للغاية مع دوق إدنبره على مدى عقود عديدة".

كان فيليب يستحق جنازة رسمية باعتباره زوحًا للملكة الأيزابيت، إلا أنه قال مرة إنه لا يريد "ضجة"، وفقًا لتقرير صادر عن إندبندنت في عام 2017. وعلى الرغم من أنه لا يريد جنازة رسمية ، إلا أن قناة سكاي نيوز ذكرت أن خطط فيليب الأولية تضمنت حضورًا كبيرًا مع 800 مشارك.

طُلب من الجمهور الذي سيشارك في جناو فيليب عدم حضور أي مناسبات بسبب فيروس كورونا، ولن تكون المواكب علنية، وسيتم بث الجنازة على التلفزيون ليتابعها الملايين في المملكة المتحدة وحول العالم.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "إنسايدر". الأصل منشور على الرابط:

https://www.insider.com/prince-philip-designed-land-rover-hearse-funeral-2021-4