قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص. وقالت إن بداية الإجازة للقطاع العام يوم الخميس 24 رمضان حتى نهاية يوم الاثنين 5 شوال.

أضافت الوزارة أن بداية الإجازة للقطاع الخاص بنهاية يوم الثلاثاء 29 رمضان لمدة 4 أيام.

حددت دولة الكويت الثلاثاء عطلة عيد الفطر بـ 5 أيام، تبدأ اعتباراً من يوم الأربعاء 12 مايو، وتنتهي مساء الأحد 16 مايو، على أن يبدأ الدوام الرسمي الاثنين 17 مايو.

كما قررت دولة الإمارات العربية المتحدة أن تبدأ إجازة الفطر اعتبارا من 29 رمضان الموافق 11 مايو، وتستمر حتى 3 شوال بما يوافقه في التقويم الميلادي بعد رؤية هلال العيد.

أما في دولة قطر، فقد أعلن الديوان الأميري القطري أن عطلة العيد تبدأ يوم الأحد 9 مايو، وتنتهي الثلاثاء 18 مايو، على أن يباشر الموظفون أعمالهم الأربعاء 19 مايو.

يذكر أن الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك توقع أن يتمم رمضان في هذا العام 30 يومًا، ليحل الفطر يوم الخميس 13 مايو.

وقال المهندس محمد شوكت عودة، مدير مركز الفلك الدولي، إن معظم الدول الإسلامية تتحرى هلال العيد يوم الثلاثاء الموافق 11 مايو الجاري، في حين أن هناك دولا أخرى بدأت شهر رمضان يوم الأربعاء 14 أبريل وعليه ستتحرى هذه الدول هلال العيد يوم الأربعاء 12 مايو، ومنها العديد من الدول الإفريقية الإسلامية غير العربية، ليكون عيد الفطر في هذه الدول إما يوم الخميس أو الجمعة.

"إيلاف" تتمنى لقرائها فطرًا سعيدًا.