إيلاف من بيروت: رُزق دوق ودوقة ساسكس، الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، بمولودهما الثاني، وهي طفلة اختارا لها اسم ليليبت ديانا مونتباتن وندسور، أو "ليلي" اختصارًا.

وقد أعلن الأبوان الخبر المفرح مساء الأحد، واحتفيا بولادة "ليلي" الجمعة 4 يونيو في مستشفى سانتا باربرا الريفي في سانتا باربرا، في كاليفورنيا.

وكشف الزوجان الملكيان عن المعنى الجميل لاسم إبنتهما، اذ سُميت ليلي على اسم جدتها الكبرى، الملكة إليزابيث الثانية التي تحمل لقب العائلة "ليليبت"، كما تم اختيار اسمها الأوسط، ديانا، تيمنًا بجدتها الراحلة أميرة ويلز.

واسم "ليليبت" مشتق من "إليزابيث"، وبحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، هذا الاسم من أصول عبرية، يعني "الله حليفي".

وكان والد الملكة، الملك جورج السادس، قد اعتاد أن يقول لابنته: "ليليبت هي كبريائي. مارغريت هي فرحتي "، كما كان الأمير فيليب، الزوج الراحل للملكة الذي توفي في 9 ابريل الفائت، يناديها كثيرًا بهذا اللقب.

"ليلي" هي الطفل الثاني للزوجين، اذ لهما أيضًا ابن في الثانية من عمره اسمه أرشي هاريسون مونتباتن وندسور. وهي ايضًا الحفيد الحادي عشر للملكة، والثامنة في ترتيب ولاية العرش.

وفي رسالة شكر نُشرت على موقع آرشويل الخاص بالزوجين، قال هاري وميغان: "بوركنا بولادة ابنتنا ليلي، إنها أكثر مما كنا نتخيله، ونحن ممتنان للحب والصلوات التي قامت من أجلنا في جميع أنحاء العالم".

تجدر الإشارة إلى أن الزوجين استقالا من دوريهما بصفتهما من كبار أفراد العائلة المالكة في مارس ،2020 ويعيشان الآن في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.