إيلاف من لندن: بعثت ملكة بريطانيا برسالة شخصية إلى مدرب إنكلترا غاريث ساوثغيت قبل نهائي بطولة أوروبا 2020، أشادت فيها بـ "روح فريقه والتزامه وفخره".
وينطلق نهائي بطولة أوروبا 2020 بين إنكلترا وإيطاليا في الساعة 8 مساءً يوم الأحد على ستاد ويمبلي في لندن.
وهنأت الملكة إليزابيث الثانية في رسالة ساوثغيت ولاعبيه على بلوغ النهائي ضد إيطاليا، والتي ستقام أمام 65 ألف متفرج في ويمبلي يوم الأحد.، واستذكرت آخر انتصار كبير في البطولة قبل 55 عامًا.
وسيكون الفوز في بطولة أوروبا أول لقب كبير للأسود الثلاثة منذ فوزهم الشهير بكأس العالم عام 1966، عندما قدمت الملكة الكأس إلى قائد منتخب إنكلترا آنذاك بوبي مور.
وقالت الملكة لساوثغيت: "منذ خمسة وخمسين عامًا كنت محظوظًة بتقديم كأس العالم إلى بوبي مور ورأيت ما يعنيه بالنسبة للاعبين والإدارة وموظفي الدعم للوصول إلى نهائي إحدى البطولات الدولية الكبرى لكرة القدم والفوز بها".

فخر بالمنتخب
وأضافت: "أريد أن أبعث إليكم جميعًا بالتهنئة وتهنئة عائلتي على بلوغ نهائي بطولة أوروبا ، وأرسل تمنياتي الطيبة للغد على أمل أن يسجل التاريخ ليس فقط نجاحكم ولكن أيضًا الروح والالتزام والفخر التي تعاملتم بها مع أنفسكم ".
وتأتي رسالة الملكة بعد أن كشف هاري كين أن الدعم المقدم للفريق جاء من جهات مختلفة، بما في ذلك نجم هوليوود توم كروز الذي اتصل باللاعبين وتمنى لهم التوفيق قبل موعد الأحد.
وقبل المباراة النهائية، وجه ساوثغيت نداءً لروح الحرب في إنكلترا، وحث المشجعين على الافتخار بإنجازات البلاد داخل وخارج الملعب.
وقال المدير الفني الإنكليزي ، الذي حصل على وسام الإمبراطورية OBE من الأمير تشارلز في عام 2019، إن الأمة لديها "الكثير لتفخر به" وحث المشجعين على التوقف عن "النظر إلى سلبيات بلدنا".
وشدد على الأهمية الأوسع للعبة كرة القدم، حيث وحد فريق إنكلترا البلاد مع خروجها من جائحة فيروس كورونا، وشجيع التنوع واتخاذ موقف ضد العنصرية.