إيلاف من بيروت: قالت وكالة الأنباء السورية، نقلًا عن قائد فوج الإطفاء في اللاذقية، إنه تمت السيطرة على حريق في إحدى السفن التجارية بميناء اللاذقية.

وقال قائد فوج إطفاء اللاذقية إن الحريق نشب في أحد عنابر سفينة تجارية ضمن مرفأ اللاذقية، وعمليات التبريد جارية الآن. وسجلت إصابتان بسيطتان لعاملان في السفينة.

شاركت ستة آليات من فوج الإطفاء في إخماد الحريق، وبالتالي كانت السيطرة سريعة جداً.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن إن السفينة التي انفجرت في مدينة اللاذقية السورية لحقت بها أضرار جسيمة. ولم يتم تحديد سبب الانفجار بعد، لكن بعض التقارير تشير إلى أن السفينة إيرانية.

وقال بعض الناشطين على تويتر إنها ناقلة نفط.

وقال موقع "نور نيوز" الإخباري، المقرب من مجلس الأمن القومي الإيراني، إن السفينة المتضررة في ميناء اللاذقية ليست إيرانية، بل سورية. أضاف أن السفينة كانت فارغة واشتعلت فيها النار خلال عمليات الصيانة على الرصيف.

على الرغم من هذا التصريح الإيراني الأولي، أفاد موقع Tank Tracker لتعقب السفن بأن الحريق الذي نشب في وقت سابق اليوم الثلاثاء بإحدى السفن في مرفأ اللاذقية، اندلع في ناقلة النفط الإيرانية التي تحمل اسم WISDOM.

وقال إن الناقلة قد انتقلت مؤخرا إلى الميناء لتفريغ ناقلة النفط الإيرانية SAM 121، مبينا أنه تم استخدام WISDOM لنقل النفط الإيراني من الناقلات الإيرانية إلى سوريا في الماضي.

وذكر الموقع أن WISDOM دخلت اللاذقية في 29 أو 30 يونيو 2021 ورست على الطرف الشمالي للميناء لكنها انتقلت إلى الجنوب لإفساح المجال أمام الناقلة الإيرانية SAM 121.

ونُقل عن مراقبين قولهم إن ثمة ما يشير إلى إمكانية مسؤولية إسرائيل عن حريق السفينة، من دون اي تأكيد لهذا الموضوع بعد.